أعشاب للتخسيس بدون رجيم

عمار المصري31 أغسطس 2019124 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أشهر
أعشاب للتخسيس بدون رجيم

أعشاب للتخسيس بدون رجيم ٬ تساهم عدة أنواع من الأعشاب والمكمّلات الغذائية على إنقاص الوزن عبر رفع مُعدل حرق الدهون في الجسد، وفيما يلي أهمّ الأعشاب التي تساهم على التخسيس وسنذكرها في هذا المقال.

أعشاب للتخسيس بدون رجيم

الحلبة

تساهم على تخفيض الرغبة العارمة في أكل الدهنيات عبر السيطرة على نسبة السكر في الدم، وتعمل على تحفيز الإنسولين، والإبطاء من امتصاص السكّريات في المعدة.

إكليل الجبل

يعتبر من المصادر الغنية بحمض الكارنوسيك؛ وهي مادّة تساهم في المحافظة على الوزن عبر تثبيط تكوين الخلايا الدهنية، كما تساهم في مساعدة العضلات على امتصاص الجلوكوز، مما يساهم على تخفيض مستويات السكر في الدم.

الزنجبيل

يُعد مثبّط طبيعي للشهية، مما يساهم على الإحساس بالشبع، وحرق الكثير من السعرات الحرارية.

نصائح للتخسيس بدون رجيم

من الممكن أن نقلل من الوزن عبر اتّباع مجموعة من النصائح والإرشادات، وفيما يلي أهمّها:

أن نتجنّب أي وجبات سريعة: تُعد الوجبات السريعة مليئة بالسعرات الحرارية، والملح والكربوهدرات، كما أنّها لا تُشبع على الإطلاق، ولا تحتوي على عناصر غذائية ذات أهمية.

أن نأكل اللحوم قليلة الدهون

تساهم على بناء العضلات والزيادة من الشعور بالشبع عند أكل الطعام، مما قد يقود إلى تخفيض كمّية السعرات الحرارية أثناء أكل الوجبة.

زيادة النشاط البدني

تساهم ممارسة النشاطات البدنية كالمشي، والصعود على السلالم، وغير ذلك على حرق السعرات الحرارية، مما يساهم على إنقاص الأوزان الزائدة.

أن نقلل من أكل الكربوهيدرات

إذ أنها تشجّع الجسد على تخزين كمّية الماء الزائدة، لهذا عندما يقوم الشخص بالتقليل من تناولها، تنقص كميات الماء المخزّنة، مما يقود إلى فقد الوزن بشكل سريع.

تجنب الانتفاخ

عادة ما يحصل عندما يُحبس الماء الزائد، أو الغازات في الجسد، ومن الممكن أن تساهم إزالة المأكولات التي تؤدي إلى الانتفاخ وتقليل الوزن، وتشمل المأكولات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الصوديوم، كالحساء المعلّب، وأي مشروب غازي، وغير ذلك.

أطعمة للتخسيس بدون رجيم

تؤدي إضافة الألياف إلى الحمية الغذائية إلى الزيادة من الإحساس بالشبع، مما يساهم على إنقاص الوزن، ونذكر فيما يأتي بعض الأطعمة الغنيّة بالألياف:

الشوفان

يُعتبر مصدراً غنيّاً بالألياف، وهذا لأنهُ يحتوي نصف كوب من الشوفان على أربع غرامات من الألياف.

البقوليات

تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف الطبيعية، كما أنّها كذلك ثرية بالبروتين، حيث أن نصف كوب من الفاصولياء يوفر ستة غرامات من الألياف.

الحساء

يُنصح دائمًا بشرب الحساء الذي صنع من البقوليات أو الخضار، وأن نتجنب الحساء الجاهز لأنه يحتوي على الكثير من الملح، والدهون، والسعرات الحرارية.

الخضروات الملوّنة

تعتبر هذه الخضروات مثل الجزر الكرفس والبروكلي والفلفل الأخضر وبراعم بروكسل والجزر الأبيض والبنجر، وغير ذلك، من المصادر الغنية بالألياف والمنخفضة بالسعرات الحرارية.

التوتيات

تُعد من المصادر الغنية بالألياف والمنخفضة بالسعرات الحرارية، لأنه يحتوي كوب واحد من توت العليق، أو (التوت الأسود) على ثمانية غرامات من الألياف وأربعة وستون سعرة حرارية فقط.

البذور

تُعتبر من المصادر الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا3 والألياف، وهذا لكونا تحتوي ملعقة كبيرة من بذور الشيا، وبذور الكتّان المطحونة على 3 غرامات من الألياف.