أعشاب طبيعية تساعد على تخسيس الوزن وحرق الدهون فى الجسم

أعشاب طبيعية تساعد على تخسيس الوزن وحرق الدهون فى الجسم

مشكلة السمنة ومحاولة تخسيس الوزن هي مشكلة يعاني منها الكثيرون في جميع أنحاء العالم، واحتار العديد من الناس في كيفية التخلص من هذه الدهون بكثير من الحيل والطرق التي فشلت معظمها، لكن هناك على الجانب الآخر عدة طرق أثبتت قدرتها وفعاليتها على تخسيس الوزن ومن أهم هذه الطرق هي استخدام الأعشاب في التخسيس، فنجد أن هناك العديد من أنواع الأعشاب التي قد تساعد في حرق السعرات الحرارية بشكل طبيعي دون تدخل اي مركبات كيميائية، فتعطي نتائج مذهلة في تخسيس الوزن بالإضافة إلى أنها آمنة جداً على الصحة.

الشاى الأخضر

الشاي الأخضر هو أحد أهم الأعشاب التي تعمل على تخسيس الوزن وحرق السعرات الحرارية، فهو يقوم بحرق الدهون بفعالية شديدة تصل إلى نسبة 17% وخاصة الدهون الضارة، ويساعد على استهلاك الطاقة بنسبة 4%.

ومن أهم مميزات الشاي الأخضر أنه مشروباً طبيعياً، وكذلك يعتبر مضاداً للأكسدة، فيتخلص من الجسيمات السامة في الجسم والتي تسمى باسم (free radicals) وهي عبارة عن سموم وجودها خطير على صحة الإنسان.

الشمر

من أهم ما يميز الشمر عن غيره من الأعشاب هو أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين C,B كما أنه يعزز عملية الأيض وحرق الدهون بالإضافة إلى أنه يقوم بسد الشهية فيعطي الإحساس بالشبع.

يساعد الشمر، الجسم، على التخلص من السعرات الحرارية الزائدة فيعمل على تخسيس الوزن، غير أنه يخلص الجسم من السموم من خلال تطهير القولون.

تستطيع تحضير الشمر عن طريق مزج ثلاثة أكواب من الماء المغلي مع ملعقة صغيرة من بذور الشمر وتركها لينقع لبضع دقائق ثم إضافة أي نكهة مثل العسل أو عصير الليمون.

النعناع

يعتبر النعناع هو من أهم الأعشاب التي تعمل على تخسيس الوزن عن طريق تقليل الشهية بشكل طبيعي كما أنه مهدئ للأعصاب خاصة أعصاب الجهاز العصبي مما يساعد على التخلص من تقلصات البطن والانتفاخ.

يحتوي النعناع على العديد من العناصر الغذائية الهامة والأساسية لإحتياجات جسم الإنسان منها البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم، لذا فهو يسيطر على رغبة تناول الطعام، كذلك يخفف من عسر الهضم.

يمكن تحضير النعناع عن طريق مزج ملعقة من أوراق النعناع المجففة أو الطازجة مع كوب ماء مغلي وتركه لمدة 5-7 دقائق ثم يمكنك إضافة ملعقة عسل لتحليته، وتقوم بتناوله يومياً.

القرفة

الكثير من الدراسات أثبتت أن القرفة هي أحد أهم الأعشاب التي تعمل تخسيس الوزن عن طريق موازنة نسبة السكر في الدم وهو أمر هام جداً حتى يحد من الرغبة في تناول الطعام، كما أنه يعطي الشعور بالشبع لفترات طويلة.

يمكن استعمال القرفة لتخسيس الوزن، فهناك عدة طرق يمكن من خلالها تناول القرفة حتى تساعدك على فقدان الوزن مثل مزج القرفة مع الجبن أو الزبادي، أيضاً تستطيع إضافتها على أي مشروب تفضله.

يمكن اعتبار مشروب القرفة بديلاً للعديد من المشروبات الأخرى التي قد يكون بها نسبة سكر عالية، فهو مفيد جداً لمرضى السكر لما له قدرة كبيرة على خفض نسبة السكر في الدم، وكذلك يساعد على اتزان نسبة السكر لمرضى السكر من النوع الثاني، فهو يحفاظ عليه مستقراً بدون أي تقلبات.

طريقة تحضير القرفة

يمكنك تحضير كوب القرفة عن طريق غلي كوب من الماء مع عود من القرفة لمدة دقيقتين، ثم أتركه لينقع لمدة 6 : 10 دقيقة.

وكذلك أيضاً تستطيع أن تستعمل القرفة في شكلها المطحون عن طريق اضافة ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى كوب الماء المغلي وتتركه لمدة دقيقتين قبل تناوله.