أعراض مرض بهجت

  • 10 أبريل 2019 - 7:08 م
  • عبد الرحمن خالد
  • الطب والصحة
  • سيءضعيفجيدجيد جداًممتاز! (1) (1.00/5)
    Loading...
أعراض مرض بهجت

أعراض مرض بهجت

يبحث عدد كبير من الناس عن أعراض مرض بهجت، والذي يعد واحد من الأمراض التي لا يسمع عنها الكثير من الناس، ولكن الإصابة به تعتبر خطيرة، ويعتبر مرض بهجت أحد الأمراض المزمنة، حيث يدي إلى الكثير من الأعراض أبرزها حدوث تقرحات داخل الأعضاء التناسلية وفم الإنسان، وحدوث التهابات في العين.

وتحدث عادة هذه الأعراض نتيجة وجود التهاب في الأوعية الدموية لجسم الإنسان.

ويذكر أن هذا المرض غادة لا يوجد له سبب معروف إلى الآن، ولكن يعتقد الكثير من الأطباء أن العوامل البيئية واستعداد الجنين الجيني من الممكن أن يلعبا دورا هام جدا في ظهوره.

ويجدر بنا الإشارة إلى أن هذا المرض من الممكن أن يصيب الناس في جميع الفئات العمرية وجميع العروق ليس مرتبط بعمر معين، ولكن في الأغلب يكون الإصابة للرجال والسيدات اللذان في عمر العشرينات والثلاثين، ويذكر أن هذا المرض ينتشر بشكل كبير داخل دول الشرق، وأيضا في شرق آسيا مثل اليابان وتركيا، ونستعرض سويا من خلال هذا التقرير أبرز أعراض مرض بهجت.

أعراض مرض بهجت

وفي الأغلب يصاب الكثير ممن يتعرضون لهذا المرض ببعض علامات وأعراض مرض بهجت، خاصة في منطقة العضو المتأثر بالمرض، ولذلك تكون الأعراض مختلفة من شخص إلى آخر، ويلاحظ أن تلك الأعراض من الممكن أن تظهر وتختفي تلك الأعراض من نفسها دون دخول أي شخص مع مرور بعض الوقت.

ومن أبرز أعراض مرض بهجت التي من الممكن أن تطرأ على الشخص:

تقرحات الفم المؤلمة

حيث يصاب الإنسان عادة بتقرحات مستديرة ومرتفعة عن الجلد المحيط بها، ومن ثم تتحول إلى قرح ملمة بعد مرور بضع أسابيع عليها.

تقرحات الأعضاء التناسلية المؤلمة

وتعتبر تلك التقرحات من أكثر أعراض مرض بهجت شيوعا بين الناس، وعادة من الممكن أن تترك تلك التقرحات أثر على العضو بعد الشفاء من المرض.

التهاب عنبية العين

ويعاني مريض بهجت من وجود احمرار والتهاب داخل عنبية العين، وهو أحد أعراض مرض بهجت المؤلمة.

أعراض جلدية

ومن أبرز أعراض مرض بهجت الجلدية التي تطرأ على المصاب، ظهور حب الشباب بشكل واضح، وظهور بعض العقيدات المؤلمة والتي تأخذ اللون الأحمر وتطرأ على الجزء السفلي من الساقين.

حدوث التهاب في أوعية الجسم الدموية

والتي بدورها تسبب آلاما وتورما كبيرا في أذرع وقدمي الشخص المريض، وفي حالة تضخم الأمر من الممكن معاناة المريض من حدوث تضيق في الأوعية الدموية.

ألم وانتفاخ المفاصل

وعادة تستمر أعراض مرض بهجت في إصابة الشخص ببعض الآلام داخل المفصل من أسبوع إلى ثلاثة أسابيع، ومن ثم تختفي تلك الألام من نفسها بعد مرور تلك المدة، ويذكر أن مفصل الركبة هو أكثر مفاصل الجسم عرضة للإصابة بتلك الآلام والانتفاخات، فضلا عن إصابة مفصل الكاحل والمرفق والمعصم أيضا.

حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي

وتعتبر من أكثر أعراض مرض بهجت إزعاجا لصاحبها، وتتمثل الأعراض في إسهال وألم في البطن، ونزيف  في القناة الهضمية.