أطعمة تقوي الأظافر وتمنع تكسرها

أطعمة تقوي الأظافر وتمنع تكسرها

أطعمة تقوي الأظافر، الأظافر القوية اللامعة هي علامة من علامات الجمال، لكننا ننسى أن الأظافر الصحية تتطلب اتباع نظام غذائي صحي وأسلوب حياة صحي. يحتوي الطعام على العديد من المواد المغذية، والتي تؤثر بشكل كبير على صحة الأظافر، لذلك ينبغي إيلاء الأظافر اهتمامًا خاصًا، خشية أن تصبح ضعيفة وهشة. لذلك فإن تناول الأطعمة الصحيحة يمكن أن يجعل أظافرك أقوى وأكثر صحة، وسوف نتعرف على قائمة الأطعمة الخاصة بتقوية الأظافر، والتي تمنعها من التكسر.

أطعمة تقوي الأظافر

هذه الأطعمة هامة جدا لصحة الأظافر، وتساعد على نموها وتمنع تكسرها:

البقوليات

البقوليات المختلفة هي مصدر جيد للبيوتين، حيث تحتوي على فيتامين ب الذي يقوي الأظافر ويمنع تكسرها. قد يسبب نقص بسيط فيتامين ب إلي جفاف الأظافر، وبطء نموها وتغميق لون الأظافر. أنواع البقول التي يجب أن تؤكل بانتظام، لصحة الظفر، هي: الفاصوليا الخضراء، والفاصوليا الحمراء، والفاصوليا البيضاء. يمكنك أن تأكلها مطبوخة أو في سلطة أو حساء.

بذور اليقطين

تحتوي بذور اليقطين على مادة الزنك، وهي مادة مغذية تساعد في تعزيز المناعة الطبيعية وتلعب دورًا مهمًا في تكوين النسيج الضام. ينظم الزنك أيضًا قدرة الجسم على إنتاج بروتينات جديدة، والتي تساعد في صحة الأظافر. يمكن أن يتسبب نقص الزنك في ظهور بقع بيضاء على الظفر، يجب أن تأكل بعض بذور اليقطين كل يوم للاستمتاع بالأظافر الصحية والقوية.

البروكلي

البروكلي يمد الجسم بالحديد الذي يحتاجه، وهو مكون أساسي آخر يساعد في تقوية الأظافر. يعد الحديد عنصرًا من العناصر الهامة التي تُثري خلايا الدم الحمراء وتزيد من مستوى الأكسجين في الأنسجة، وخاصة الأظافر التي يمكن كسرها بسهولة. يمكن أن يؤدي نقص الحديد إلى تكسر الأظافر، يمكنك أكل البروكلي مباشرة أو مطبوخة.

الحليب

محتوى الكالسيوم العالي في الحليب يقوي الأظافر ويجعلها تنمو بشكل أسرع. حاول أن تشرب كوبًا واحدًا على الأقل من الحليب يوميًا. وقد وجد أن نقص الكالسيوم في الجسم يمكن أن يكون من أسباب ظهور الأظافر الهشة. للسماح للجسم بامتصاص الكالسيوم بشكل كامل، يجب تناول الحليب مع الأطعمة الغنية بفيتامين د مثل البيض والفطر وما إلى ذلك.

البيض

من المعروف أن الأطعمة التي تعتمد على البروتين ضرورية لصحة الأظافر بشكل عام. وذلك لأن الأظافر مصنوعة من الكيراتين، وهو نوع من البروتين، وفي تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين، يتلقى الجسم اللبنات الأساسية لنمو الأظافر القوية والصحية. على سبيل المثال، البيض غني بالبروتين. بالنسبة للأظافر الصحية، تناولي حصتين من البيض يوميًا. يمكنك أن تأكلها مطهية أو مسلوقة أو غير ذلك.

الجزر

استهلاك الجزر على أساس منتظم قد يحسن مظهر الأظافر، وكذلك ظهور الجلد والشعر. بما أن الجزر يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين أ، فإنه يمنع الأظافر من التكسر والجفاف.يمكنك تناول الجزر النيئة أو المطبوخة، أو شرب كوب من عصير الجزر يوميا، لصالح الأظافر القوية والصحة. بالإضافة إلى ذلك، يساهم الجزر في تحسين صحة العين وتحسين أداء الجهاز المناعي، وفي الواقع يساهم في حيوية وقوة كامل الجسم، من الرأس إلى أخمص القدمين.

الطماطم

تحتوي الطماطم على كمية كبيرة من البيوتين والليكوبين، والتي يمكن أن تساعد في نمو وتقوية الأظافر الطبيعي، وتألقها. كما أنها غنية بفيتامين A وتحتوي على فيتامين C أكثر من البرتقال، إذا كان ذلك ممكنًا، يجب أن تؤكل الطماطم النيئة لأن الطهي قد يأخذ فيتامين C.  الطماطم  تعد بوجود أظافر قوية، بل تُسهم بشكل كبير في صحة الجلد.