أشهر مراكز التسوق في اسطنبول

أشهر مراكز التسوق في اسطنبول

تمتاز دولة تُركيا بالرواج السياحى الكبير، ما جعلها تفتح الكثير من المولات والمحال التجارية ومراكز التسوق، التي لا يمكن أن تخلو من السياح في أي يوم من أيام الأسبوع، حيث يزورها آلاف السياح يوميًا، وفي هذا المقال نستعرض أشهر مراكز التسوق في اسطنبول.

أشهر مراكز التسوق في اسطنبول

مولات اسطنبول

تعتبر مولات أسطنبول من أجمل المزارات السياحية في تلك المدينة التركية الرائعة، حيث أنه من خلالها يستطيع الضيف الحصول على منتجات أفضل البراندات العالمية، وأن يحافظ على منتجات ذات الطابع العثماني الأصيل، بالإضافة إلى أن مولات اسطنبول تبيع الكثير من التذكارات الخاصة بمختلف الدول الأخرى، ما جعلها تجذب الأنظار إليها، وفي هذا التقرير سنتحدث عن أفضل المولات فى اسطنبول.

أشهر مولات اسطنبول

جواهر مول

يعد جواهر مول من أشهر المولات فى اسطنبول، وهو من أكبر مراكز التسوق على مستوى قارة أوروبا، حيث أنه جاء في المركز السادس في أوروبا، وهو موجود في منطقة شيشلي، ويزوره العرب بكثافة ما دفع الأتراك إلى تسميته بمول العرب، حيث أنه يعتبر أكبر وأهم وأشهر أنواع المولات في أسطنبول، وتحتوي هذه المدينة على أكبر ساعة على مستوى العالم، حيث أنها موجودة في منتصف سقفة زجاجية، بها حوالي 350 متجرًا ويتكون من أكثر من 5 طوابق، ويقدم عددًا كبيرًا من الوجبات السريعة.

مترو سيتى

يعتبر مترو سيتي أول مركز تسوق تجاري على مستوى مدينة أسطنبول، حيث أنه موجود غربي المدينة وتحديدًا في منطقة أتاكوي، وبه الكثير من متاجر الماركات التركية والعالمية، وأُفتتح في عام 2003 وهو قريب من القنصلية السعودية، وصُمم على شكل محطة مترو انفافق، وبه مركز تجاري كبير، به أكثر من 140 منفذ مخصص للبيع و 3 أبراج به الكثير من الوحدات السكنية، ولذلك فهو من أشهر المولات فى اسطنبول.

كانيون مول

يعتبر مول كانيون مول من أحدث المولات في اسطنبول، وأكثرها رقيًا، حيث جرى افتتاحه في عام 2006، ويشتمل على 160 متجر به أرقى الماركات العالمية ومسرح وبعض أماكن التسوق والترفيه، ومن ثم فهو من أشهر المولات فى اسطنبول.

فينيسيا مول

يعد فينيسيا مول من أفضل المولات فى أسطنبول، وهو موجود في منطقة غازي عثمان باشا، وبه أكثر من 150 محل تجاري ما جعله من أشهر المولات في هذه المدينة التركية العريقة.

اكميركيز مول

يعد مول اكميركيز مول من أهم المولات فى أسطنبول، وبه أكثر من 200 محل تجاري لأشهر الماركات على مستوى العالم، كما أن به محلات الأزياء والأقمشة، ويحتوي عدد كبير من المصاعد الكهربائية، وصُمم على شكل مثلث على مساحة تزيد عن 170 كيلو متر، وهو عبارة عن أربعة طوابق للتسوق حيث ترتبط ببرجين هما عبارة عن الفندق الخاص بالمجمع.

مجمع كابيتول للتسوق

أُفتتح مجمع كابيتول للتسوق في عام 1993، وهو عبارة عن 6 طوابق، وبه أكثر من 150 منفذ للبيع، ويحتوي على محلات أشهر الماركات العالمية، ويوفر للزوار عددًا كبيرًا من القاعات والمطاعم والمقاهي ودور السينما وصالات البلايستيشن، كما أن به صالة رائعة للألعاب البدنية.