أشهر قنوات اليوتيوب العالمية

شريف عاطف
تكنولوجيا
27 يناير 2020625 مشاهدة
أشهر قنوات اليوتيوب العالمية

نتحدث في هذا التقرير عن أشهر قنوات اليوتيوب العالمية إذ أن منصة يوتيوب تعتبر أهم وأبرز منصات شبكة الويب لعرض ومشاركة مقاطع الفيديو، حيث أنها تسمح برفع التسجيلات ومشاهدتها بدلاً من تحميلها على الأجهزة المتنوعة، كما يسمح أيضاً بالبث الحي “Live”، ومشاركته مع إمكانية التعليق عليه عن طريق المستعملين.

كما يعد موقع يوتيوب ثالث أكثر المواقع على مستوى العالم شعبية بعد موقع جوجل وموقع فيس بوك، كما جرى اختيار هذا الموقع كشخصية العام في الكثير من الاستفتاءات العالمية، و بسبب بدوره في منح الفرصة لزواره بإنتاج المواد والمحتوى الذي يقومون بعرضه في الموقع ما يسمح لجمهورهم مشاهدة والتعليق على هذا المحتوى.

وفي النهاية يكسب المدون من قناته على منصة يوتيوب مقابل المشاهدات عبر قناته، وكلما كان المحتوى جيدًا و ولفت إنتباه الجماهير والمشاهدين كلما زادت فرصة الربح.

أشهر قنوات اليوتيوب العالمية

 قناة PewDiePie

يعتبر فيلكس كجيلبرج Felix Kjellberg مالك القناة حيث يبلغ من العمر 28 سنة، وهو سويدي الجنسية، ويتابعها نحو 84 مليون شخص حول العالم، حيث أن محتواها عبارة عن التعليق على ألعاب الفيديو Video Games المتنوعة بشكل كوميدي، ومن ثم فإن فئة المحتوى الكوميديا، ولغة القناة هي الإنجليزية، ومتوسط الإيراد السنوي للقناة 12 مليون دولار أمريكي.

رابط القناة

قناة T-series

تعتبر شركة Super Cassettes Industries Private Limited، هي المسئولة والمالكة لهذه القناة حيث أنها عبارة عن شركة إنتاج موسيقي تصويرية و شركة إنتاج أفلام في Bollywood، ومن ثم فهي تحمل الجنسية الهندية، ويبلغ عدد متابعيها ما لا يقل عن 84 مليون شخص حول العالم.

وتقدم هذه القناة الرائعة إنتاج موسيقي تصويرية خاصة بالأفلام التي تقوم بإنتاجها، ومن ثم فإن فئة المحتوى هي الموسيقي التصويرية، وتعتبر اللغة الهندية هي اللغة الرسمية والأساسية لهذه القناة، ويبلغ متوسط الإيراد السنوي للقناة نحو 100 مليون دولار أمريكي.

رابط القناة

قناة Canal KondZilla

يعتبر المخرج ومنتج الأغاني و المدون البرازيلي Konrad Cunha Dantas هو مالك هذه القناة، التي يبلغ عدد متابعيها نحو 46 مليون شخص حول العالم، حيث أن قناة Canal KondZilla تقدم محتوى عبارة عن إنتاج فيديوهات موسيقية، ومن ثم فإن فئته هي الموسيقى الإلكترونية.

وتعتبر اللغة البرتغالية هي اللغة الرئيسية والرسمية لقناة Canal KondZilla، ويبلغ متوسط الإيراد السنوي للقناة نحو 24 مليون دولار أمريكي،

رابط القناة

قناة Justin Bieber

يعتبر المغني العالمي الشهير جاستين بيبر ، هو مالك هذه القناة، حيث أنه احترف مجال الذي بدأ الغناء في سنة 2007 عندمال كان في الثانية عشر من عمره، حيث أن القناة الخاصة به تحتوي على مقاطع الفيديو الخاصة بأغانيه، و يقوم بالبث الحي لحفلاته التي يقيمها في كل دول العالم.

ويبلغ عدد متابعي هذه القناة نحو 43 مليون مشترك حول العالم، كما أن المحتوى الذي تقدمه هذه القناة هو إنتاج فيديوهات موسيقية وعروض بث حي، وفئة المحتوى موسيقى البوب، أما اللغة الإنجليزية فهي اللغة الرسمية لقناة جاستن بيبر، ويبلغ متوسط الإيراد السنوي للقناة نحو 23.5 مليون دولار أمريكي.

رابط القناة

قناة 5-Minute Crafts

يمتلك عدد كبير من الشباب الذين يقدمون مجموعة من الفيديوهات الرائعة هم ملاك القناة الحقيقيين، كما أن عدد متابعيها يقدرون بنحو 48 مليون مشترك، وأما عن المحتوى الذي تقدمه القناة، فإنها تقدم وصفات لكيفية إصلاح أي شئ تالف، وعد كبير من وصفات الطبخ، ووصفات للعناية الجسدية، والنصائح الصحية، حيث أن تلك القناة هي كنز من مقاطع الفيديو الرائعة الذي لا ينتهي.

كما أن المحتوى الذي تقدمه هذه القناة Life Style، باللغة الإنجليزية، ويبلغ متوسط الإيراد السنوي للقناة نحو 20 مليون دولارًا أمريكيًا.

رابط القناة

قناة Dude Perfect 

تعتبر هذه القناة الرائعة مملوكة لعدد كبير من الشباب المغامري الذين ينتمون إلى دولة الولايات المتحدة الإمريكية، وهم كوري كوتون و أخوه كوبي كوتون و تايلر توني و كودي جونز، ويحمل هولاء الشباب الكثير من الأرقام القياسية التي قدمتها لهم موسوعة جينيس للأرقام القياسية في عدد كبير من الألعاب الخطيرة، ويبلغ عدد متابعي هذه القناة نحو 38 مليون مشترك.

تقدم هذه القناة الرائعة محتوى متعدد بالألعاب الرائعة و الرياضات الخطيرة، ويصورون مقاطع فيديو تكون هادفة إلى التعبير عن المغامرات التي يقومون بها، ومن ثم فإن فئة هذه القناة هي المغامرات، باللغة الإنجليزية، ويبلغ متوسط الإيراد السنوي للقناة نحو 18.5 مليون دولار أمريكي.

رابط القناة

قناة WWE

تمتلك شركة الأمريكية المتكاملة لوسائل الإعلام والترفيه World Wrestling Entertainment هذه القناة، حيث أنها معروفة في المقام الأول بلعبة المصارعة الحرة، ومن أبرز وأهم نشاطتها غير المصارعة العقارات و الإنتاج السينمائي، ويبلغ عدد متابعيها نحو 39 مليون مشترك.

كما أن هذه القناة تقدم الكثير من مقاطع الفيديو لعشاق رياضة المصارعة الحرة، ومن ثم فإن المحتوى المقدم عبر هذه القناة هو “الترفيهي”، وكل ذلك باللغة الإنجليزية، ويبلغ متوسط الإيراد السنوي للقناة نحو 35.7 مليون دولار أمريكي.

رابط القناة

قناة SET India

تتبع هذه القناة الرائعة شركة Sony Pictures Networks India، حيث أن لها قناة تلفزيونية تبث عبر القمر الصناعي، ويبلغ عدد متابعيها نحو 41 مليون مشترك، وهي عبارة عن قناة هندية تعمل طوال ساعات اليوم وتقوم بتقديم محتوى متعدد يناسب كل أفراد الأسرة، وقد جرى إطلاق القناة التلفزيونية عبر الأقمار الصناعية في سنة 1995، وقد جرى إطلاقها على منصة في عام 2006.

ومن ثم فإن محتوى هذه القناة ترفيهي، ولغتها هي اللغة الهندية، ويبلغ متوسط الإيراد السنوي للقناة نحو 19.5 مليون دولار أمريكي.

رابط القناة

قناة Ed Sheeran

تعتبر هذه القناة مملوكة للموسيقار العالمي البريطاني إدوارد كريستوفر شيران، حيث أنه يقوم بعدد كبير من من الأعمال الخيرية ويطلق حملات التبرعات ما أكسبه شهرة عالمية وحب الجمهور، ويبلغ عدد متابعي هذه القناة نحو 36 مليون مشترك، وتقوم القناة بتقديم مقاطع فيديو موسيقية رسمية للموسيقار إد شيران، وعدد من الأغاني الريمكس.

رابط القناة