أسهل طريقة لفرمتة الكمبيوتر ويندوز 7

شريف عاطف
تكنولوجيا
31 أغسطس 20191018 مشاهدة
أسهل طريقة لفرمتة الكمبيوتر ويندوز 7

نتحدث في هذا التقرير عن أسهل طريقة لفرمتة الكمبيوتر ويندوز 7 ، إذ أن ذلك ممكن مع ضرورة أن ينتبه مستخدمي تلك النسخة، أن يحصلوا على نسخة من الملفات التي جرى تخزينها على الهاردة ديسك؛ لأن عملية الفرمتة ستؤدي في نهاية المطاف إلى مسح كل البرامج والملفات والمعلومات المحفوظة، وتكون عملية الفرمتة من خلال اتباع الخطوات التالية أن تحصل على اسم الكمبيوتر، فقد تُطالب به خلال عملية التسطيب حتى تعيد الاتصال بالشبكة، من خلال الآتي.

أسهل طريقة لفرمتة الكمبيوتر ويندوز 7

  1. اذهب إلى قائمة Start، واضغط مستخدما زر الماوس الأيمن على اختيار Computer، واختر اختيار Properties من القائمة التي ظهرت، سيكون اسم جهاز الكمبيوتر موجودًا أسفل Computer name, domain, and workgroup settings، بعدها يمكنك أن تدخل جهاز التخزين الذي يشتمل على نظام تشغيل ويندوز 7، والذي من المحتمل أن يكون قرصاً أو فلاشة.
  2. أعد تشغيل الكمبيوتر عن طريق النقر على قائمة Start، بعدها انقر على اختيار Shut Down، واختر اختيار إعادة تشغيل من Restart، بعدها سيجرى قراءة قرص التثبيت وتبدأ عملية الفرمتة، اضغط على أي مفتاح من الكي بورد لكي تتابع تنفيذ العملية، بعدها سيظهر معالج التثبيت على الشاشة.
  3. حدد اللغة، بعدها انقر على اختيار Next للمتابعة، وافق على شروط ترخيص ويندوز عندما تضع إشارة في المربع الموجود إلى جانب I accept the license terms، لكي تنتقل إلى الصفحة التي تليها،  حدد اختيار Custom، لكي تختار نوع التسطيب الذي تريد أن تنفذه، وحدد اختيار Drive options advanced، لكي تختار المكان المطلوب للفرمتة، حدد محرك الأقراص C الذي تريد أن تجري له عملية الفرمتة.
  4. بعدها سُتزال كل المعلومات والبيانات التي كانت موجوة عليه،  وسيجرى إعلام المستعمل عندما تنتهي عملية الفرمتة،  أعد تسطيب ويندوز 7 على محرك الأقراص C، من خلال النقر على اختيار Next للمتابعة، اكتب اسم جهاز الكمبيوتر، ثم اكتب اسم المستخدم عندما تُطالب بهذت، لكي تعد الاتصال بالشبكة، واستعد الملفات المحفوظة والتي جرى تخزينها في أجهزة التخزين إلى جهاز الكمبيوتر.

فوائد عملية الفرمتة

تعتبر عملية الفرمتة مهمة ومفيدة في مسألة تدشين نظام فارغ ولكنه جديد يسمح للمستخدم بأن يخزن ملفات جديدة على الهارد ديسك، إذ تظهر بأنها فارغة لا تشتمل على المعلومات، لكن هذا لا يحل مشكلة الفيروسات؛ فبالرغمفعلى الرغم من أنك قمت بحذف تلك الفيروسات، غير أنها يمكن أن تظهر مرة ثانية إذا لم تصلح مسألة ضعف الأمان الذي أصاب النظام قبل ذلك.

نتائج وتأثير الفرمتة

لا يمكن أن أن تكون عملية الفرمتة مؤثرة على الهارد ديسك سلبيًا إلا إذا كان القرص قد تعرض للأضرار في وقت سابق بالإضافة إلى أن تكرار هذه العملية لن تؤدي إلى إبطاء النظام بل ستؤدي إلى تسريعه بشكل مباشر، ولا نعني هنا بالفرمتة أنك ستحذف المعلومات أو البيانات فمن الممكن أن تظل البيانات موجودة، لكنها مخفية عن نظام التشغيل.