أسرع حيوان في العالم

أسرع حيوان في العالم

عندما يطرح سؤال بسيط مثل: ما هو أسرع حيوان في العالم ؟ الجواب لن يكون بسيطًا كما قد يبدو للوهلة الأولى فليس من العدل مقارنة سرعة الحيوانات التي تطير في الهواء، بتلك التي تسبح في الماء، أو بتلك التي تسافر على الأرض فكل بيئة لها شروطها الخاصة.

أسرع حيوان في العالم

فيحتل  النمر المكان الأول في الحيوانات البرية من حيث السرعة ويمكن أن يعمل النمر بسرعة 64.8 ميل في الساعة (29 م / ث)، لكن سرعته لا تظهر إلا في مسافات قصيرة.ومن المعروف أن النمر لا يستطيع الحفاظ على سرعته لفترة طويلة ويتميز النمر بهيكل أسطواني مغطى بالفراء البني، مع نقاط سوداء تتراوح بين 2-3 سم.

والجزء السفلي من البطن أبيض والنمر لديه صدر ضيق وعميق وذيل طويل مع سترة بيضاء كبيرة ورأس صغير نسبيا وله عينان عاليتان من زاوية كل خط أسود من جانب الأنف إلى الفم، وتسمى خط الدموع، ويساعد الخط على حماية العينين من وهج الشمس ويزن النمر ما بين 40 و 65 كجم وطول الجسم ما بين 115 و 135 سم ويبلغ طول ذيل فيصل 84 سم ولا يمكن تمييز الفهد الذكر والأنثى من حيث المظهر، ولكن قد يكون الذكور رؤوسها أكبر قليلاً.

اسرع الحيوانات البرية

فيما يلي أسماء بعض الحيوانات البرية التي يمكنها الركض بسرعة، ولكن سرعتها أقل من سرعة النمر:

  • يصل سرعة الظبي الأمريكي إلى 60 ميلاً في الساعة.
  • الحيوانات البرية الزرقاء، ما يصل إلى 50 ميلا في الساعة.
  • الأسد يبلغ سرعته 50 ميلا في الساعة.
  • غزل طومسون سرعتة تصل إلى 50 ميلا في الساعة.
  • الأرنب البني سرعته 48 ميلا في الساعة.

شاهين هو أسرع طائر في العالم

هو أسرع الطيور على الإطلاق، على الرغم من أن سرعته خلال الرحلة العادية لا تتجاوز 40-60 ميل في الساعة، ولكن هذه السرعة تتضاعف إلى 220 ميل في الساعة (354 كم / ساعة) ويساعد شاهين على الطيران بسرعة كبيرة جسده المبسط، مع أجنحة مدببة وعضلات قوية في الصدر، وريش قوي، مما يقلل الاحتكاك مع الهواء.

شاهين هو أكثر أنواع الطيور شيوعاً فينتشر في جميع قارات العالم فيعيش في الأماكن الصخرية بالقرب من المياه، حيث الطيور الوفيرة وتعتمد معظم أعشاش شاهين على هزاز الصخور، لكن بعضها يعشش في أعشاش الطيور الأخرى التي يبنونها على الأشجار والمباني العالية مثل ناطحات السحاب وطول شاهين ما بين 33-48 سم ويميل لون الريش الرمادي إلى اللون الأزرق من الأعلى، بينما يكون الجزء السفلي من الريش أبيض أو أصفر.

في أعقاب الحرب العالمية الثانية، انخفض عدد الشهداء بسبب استخدام المبيدات الحشرية مثل الدي دي تي والديلدرين، مما قلل الكالسيوم في بيضة شاهين، مما يجعلها هشة وأكثر عرضة للكسر.

سمك الشراعي هو اسرع حيوان بحري في العالم

السمك الشراعي هو أسرع الأسماك فتشتهر هذه الأسماك بألوانها الجميلة ولونها الجذري الظاهري وعلى الجانب البطني، لونها أبيض مع بقع بنية وهناك 20 نقطة زرقاء على كل جانب من الأسماك وغالبًا ما تكون الزعانف زرقاء، باستثناء الزعانف ذات اللون الأبيض وتتميز زعنفة الشراع بزعنفة ظهرية طويلة للغاية، على شكل شراع.

وعادةً ما يتم طي هذا الشراع أثناء السباحة، لكنه يرتفع عندما يواجه سمك أبو سيف أعدائه ليظهروا أكبر من حجمه الحقيقي وفي الواقع لا يزيد طوله عن ثلاثة أمتار ونادراً ما يزن أكثر من 90 كجم.