أسرع الزواحف في العالم

11 مارس 2019711 مشاهدة
أسرع الزواحف في العالم
أسرع الزواحف في العالم

لا تتطابق أسرع الزواحف في العالم مع السرعات التي سجلتها الثدييات لأن سرعاتها لا تتجاوز 25 ميل / ساعة، وتأخذ أنواع السحالي ثلاث بقع من أعلى 5 زواحف هي الأسرع بينما المامبا السوداء هي أسرع ثعبان والسلحفاة الجلدية هي أسرع سلحفاة، وفي هذا الموضوع نتناول قائمة تضم أسرع الزواحف في العالم.

أسرع الزواحف في العالم

التنين الملتحي

التنين الملتحي هو ثمانية أنواع سحلية مصنفة في جنس بوجونا، وتتميز السحلية بلحية تقع في الجانب السفلي من الحنجرة وتتحول إلى اللون الأسود عند رؤية منافس محتمل أو إذا تم التأكيد على السحلية التي تصنف من بين أسرع الزواحف في العالم.

ويشاهد عادة التنين الملتحي في أجزاء كثيرة من أستراليا حيث كانوا يسكنون غابات الأوكالبتوس، والصحاري، وحدائق السافانا، والشجيرات بين الموائل الأخرى، كما تنمو الذكور إلى طول 24 بوصة بينما تصل الإناث إلى 20 بوصة، والتنين الملتحي هو متسلق ماهر وله سرعة تصل إلى 25 ميل في الساعة.

الإغوانا الخضراء

الإغوانا الخضراء هي أنواع سحلية مصنفة في جنس الإغوانا، كما إنه أحد الأنواع المحلية في منطقة البحر الكاريبي وأمريكا الوسطى والجنوبية ويعد من أسرع الزواحف في العالم، ويختلف لون الحيوان مع البيئة من الأزرق والأسود والأخضر واللافندر والأحمر والبرتقالي والوردي، كما يبلغ متوسط ​​طولها 4.9 قدم وطولها الأقصى 6.6 أقدام، بينما تبلغ سرعة الإغوانا الأخضر 25 ميل / ساعة وهي متسلقة رشيقة، والحيوانات تسكن المناطق القريبة من المسطحات المائية وأكثرها نشاطًا خلال اليوم.

السلاحف جلدية الظهر

تنتمي السلحفاة الجلدية للعائلة Dermochelyidae، وهي تحمل لقب أكبر سلاحف حية على الأرض ومن بين أسرع الزواحف في العالم، كما أنها تقع وراء ثلاثة تمساح لتصبح الرابعة من بين الزواحف، ويتميز بعدم وجود قشرة عظمية، ولكن بدلا من ذلك، يشكل اللحم الدهني والجلد درع الرأس.

وتسكن السلاحف الجلدية الخلفية المحيط المفتوح، وقد تم تسجيلها في جميع المحيطات الاستوائية وشبه الاستوائية، والحيوانات هي واحدة من أسرع الزواحف في العالم بعد أن تم تسجيلها تتحرك بسرعة 22 ميل في الساعة في الماء، وتسبح السلاحف عادة بين سرعات 1.2 إلى 6.3 ميل في الساعة.

مامبا السوداء

المامبا السوداء هي زواحف شائعة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى حيث تحمل لقب أطول أنواع الثعابين السامة، ومن بين أسرع الزواحف في العالم، ويمتد طول الثعبان من 6.6 قدم إلى 9.8 قدم على الرغم من أنه يمكن أن يصل طوله إلى 14.1 إلى 14.8 قدم، ويعيش المامبا الأسود في موائل تتراوح بين الغابات والغابات الكثيفة والمناطق الصخرية، والسافانا.

والأفعى كمائن فريستها التي تشمل أطفال بوش وهايركس، وقد لوحظ السعي خلف فريسته في سرعات 14.3 ميل في الساعة، وهو بسهولة أسرع أنواع الثعابين على الأسطح المناسبة، ويمكن للثعبان الضرب في نطاق كبير وقادر على إيصال سلسلة سريعة من اللدغات.

تنين كومودو

تنين كومودو هو نوع من أنواع السحلية الأصلية في جزر كومودو الإندونيسية، وبادار، وفلوريس، وموتانغ، ورينكا وجيلي، ويبلغ الحد الأقصى لطول السحلية 10 أقدام مما يجعلها أكبر أنواع السحلية الحية، ومن بين أسرع الزواحف في العالم.

وتنين كومودو هو مثال استثنائي للعملقة الجزيرية، ويبلغ متوسط ​​وزنه 150 كيلو ووزنه الأقصى 201 كيلو وويسكن التنين المناطق الساخنة والقاحلة ويمكنه الوصول إلى سرعة 13 ميلا في الساعة، ويمكنه أيضًا الغوص حتى 15 قدمًا.