أسباب ظهور حب الشباب في سن متأخر

بيوتى سنتر
29 نوفمبر 2019460 مشاهدة
أسباب ظهور حب الشباب في سن متأخر

حب الشباب في سن متأخر، في بعض الحالات، في سن 35، تبدأ النساء في محاربة التجاعيد ليس فقط، ولكن أيضًا حب الشباب المتأخر. ومع التقدم في العمر، يبدأ الجلد في فقدان قدرته تدريجيا على التجدد، وإذا كان حب الشباب، في سن المراهقة، يمكن أن يترك وراءه بعض البقع والتي تتلاشى مع مرور الوقت، فإنها يمكن أن تترك ندبات في مرحلة التقدم في العمر أيضا.

حب الشباب في سن متأخر

لماذا تظهر البراعم في مرحلة البلوغ؟ هناك عدة أسباب لظهور حب الشباب في سن متأخر، ومن أهم هذه الأسباب:

الإجهاد

تعتبر حالات إرهاق العمل والمواقف العصيبة جزءًا لا يتجزأ من الحياة العصرية. وهذه هي واحدة من أسباب حب الشباب في وقت متأخر. تؤثر هرمونات إطلاق الإجهاد على تكوين الزهم، وإذا كنت دائمًا في حالة توتر، فإن ظهور البثور على وجهك مضمون.

الطعام

عادات الأكل السيئة هي سبب آخر لظهور حب الشباب في سن متأخر، والأكثر خطورة على الجلد في هذا العصر هي منتجات الألبان، لأنها تحفز على تكوين الدهون في البشرة، والتي تعني بالنسبة للمرأة ذات البشرة الدهنية ظهور لا مفر منه للبثور.

الهرمونات

يمكن أن تحدث تغييرات في الخلفية الهرمونية في أي عمر. على سبيل المثال، يصاحب زيادة مستويات هرمون تستوستيرون لدى النساء غدد دهنية نشطة وزيادة إنتاج الزهم – وهذا، كما فهمت، يؤدي إلى ظهور حب الشباب في سن متأخر.

بشرة حساسة

عند استخدام مستحضرات التجميل “الثقيلة”، يمكن أن تصبح مسام الجلد مسدودة، والتي تسبب أيضًا البثور. لذلك عليك أن تختار بعناية مستحضرات التجميل التي تستخدمها وتجنب أي مستحضرات كميائية بأي شكل من الأشكال.

الرعاية المناسبة لعلاج حب الشباب

بغض النظر عن عمرك، فإن مكافحة حب الشباب ليست مهمة سهلة، ولكن النتائج الجيدة لا تزال قابلة للتحقيق طالما كنت تتبع بعض القواعد البسيطة:

  •  على الأقل مرة واحدة في الشهر، قم بتنظيف وجهك مع أخصائي تجميل محترف. يساعدك التنظيف الميكانيكي في مكافحة حب الشباب الشديد خصوصا حب الشباب في سن متقدم، وفي الحالات الشديدة جدًا، تأتي الموجات فوق الصوتية لعلاج المشكلة؛
  •  قم بالتناوب الدوري للتطهير مع التقشير وميزوثيرابي للحصول على الجلد الذي تحتاجه، تقشير وترطيب لبشرة صافية بدون حب شباب.
  • لا تجرّب مستحضرات التجميل والأدوية لمكافحة حب الشباب، حتى لا تعقد الوضع. استشر أخصائيًا للطرق الأكثر ملاءمة لمساعدتك في الشفاء من تلك الحبوب المزعجة.
  • لا تفرك وجهك بيديك ولا تزيل البراعم بنفسك! لا يمكنك فقط نشر العدوى، بل تترك لك أيضًا ندوب قبيحة وعميقة يصعب تغطيتها.
  • هناك عون كبير في الكفاح ضد حب الشباب وهو كريم من الزنك ذو الساليسيليك، لكن يجب أن تكون حريصًا عليه لأنه مع تقدم العمر، يجف الجلد بسهولة.
  • خذ الفيتامينات وتناول الطعام بشكل صحيح. قم بتضمين المزيد من الفواكه والخضروات في قائمتك، وتجنب تلك الحلوة والزيتية والمقلية.
  • لتجنب ظهور حب الشباب في سن متأخرة، اشرب كمية كافية من الماء في اليوم.