أسباب رفض المرأة للرجل

شيماء مصطفى
حواء وآدم
أسباب رفض المرأة للرجل

يتساءل العديد من الرجال عن أسباب رفض المرأة للرجل وعن الأمور التي تجعلها لا تقبل هذا الرجل كشريك لها في حياتها الزوجية، ولا تريد إكمال باقي حياتها معه، وسنعرض في هذا المقال بعض الأسباب التي ترفض المرأة الرجل بسببها.

أسباب رفض المرأة للرجل

هناك العديد من الأسباب التي قد تكون من وجهة نظر الرجل صغيرة ولي لها أهمية، إلا أنها تؤثر بشكل سلبي على تقبل المرأة للرجل، ومن هذه الأسباب ما يلي:

وجود رائحة فم كريهة

على الرجل دائما أن يحافظ على النظافة الشخصية وأن يهتم برائحة أسنانه دائما، حيث أن رائجة الفم الكريهة تعتبر من أهم أسباب نفور المرأة من الرجل، فعندما يتحدث الرجل وتشعر المرأة برائحة فمه فتشعر بأن أمرا جلل سوف يقع فعليه دائما أن يهتم بهذه التفاصيل الصغيرة.

المبالغة في العدوانية

تفضل المرأة دائما الرجل الهادئ الحنون الذي يتعامل معها بكل رقة واحترام، وتنفر نفورا شديدا من ذلك الرجل العنيف في أسلوبه.

استخدام النهج الخاطئ

تميل المرأة إلى الرجل الواثق من نفسه دائما، ولا تفضل الرجل المغرور الذي يتحدث كثيرا عن نفسه.

الإلحاح الشديد

من أكثر الأمور التي تنفر المرأة من الرجل ذلك النوع من الرجال الذي يحتاج إلى الدعم المستمر من المرأة ولا تستطيع الاستغناء عن مدحها له دائما.

استخدام لغة الجسد الخاطئة

من المعروف أن لغة الجسد تلعب دورا كبرا في انجذاب الشخص إليك أو النفور منك، وهنا تنفر المرأة من بعض الحركات التي يقوم بها الرجل أثناء تعامله معها وهو لا يشعر، مثل إهمالها والنظر بعيدا أثناء حديثها معه، أو أن يأكل بطريقة منفرة، وهذه الحركات قد تنفر المرأة منه وتصر على عدم مقابلته مرة أخرى.

ماذا يعني تجاهل المراة للرجل؟

هناك العديد من الاحتمالات وراء تجاهل المرأة للرجل، فعلى سبيل المثال يمكن أن يكون هذا التجاهل لكي تلفت انتباه الرجل لها، لكي يشعر بها وتكسب اهتمامه وربما إعجابه، إلا انه في بعض الحالات يكون تجاهل المرأة للرجل مجرد تصليح لخطأ شعرت أنها ارتكبته عندما انساقت خلف مشاعرها وانجذبت إلى ذلك الرجل، فالمرأة بطبيعتها تستطيع أن تدرك جميع أفعالها والتراجع إذا ما أحست بالخطأ.

لماذا لا يحب الرجل المرأة العنيدة؟

من الصفات التي لا يفضل أن يكون لها وجود بين الزوجين هي صفة العناد حيث أنها من الصفات التي يمكن أن تخلق العديد من المشاكل، فهي صفة لا يفضلها أحد، ولا يفضل التعامل مع من يتصف بها.

ويذكر أن صفة العناد تظهر بشكل أكبر بين النساء أكثر منها عند الرجال، ولا يفضل الرجل المرأة التي تتصف بهذه الصفة، لأنها دائما ترفض إطاعة أوامره، وتعاند فيه بدون داعي ما يؤدي إلى زيادة المشاكل بين الأزواج وتفاقمها، ما يرفع نسبة الطلاق في المجتمعات.

هل يحب الرجل المرأة التي تلاحقه؟

لا يفضل الرجل تلك المرأة التي تلاحقه وتتبعه باستمرار، ويولد ذلك خلافات مستمرة بينهم بسبب هذه الملاحقة، إلا أن هناك امرأة تستخدم الملاحقة والتتبع ولكن بشكل ذكي، تشعر الرجل من خلاله بأنها تحبه ومهتمة به.