أسباب تجبر العاملين لأخذ إجازة فورية .. تعرف عليها

تعليم وتدريس
6 يناير 2020326 مشاهدة
أسباب تجبر العاملين لأخذ إجازة فورية .. تعرف عليها

هناك أسباب تجبر العاملين لأخذ إجازة فورية والعديد من الأفراد ينشغلون طيلة الوقت، ويركزون بشكل كبير على أعمالهم أكثر في هذه الآونة، لاسيما مع ارتفاع المعيشة، و لكن في محاولة أنانية لحماية ذلك، إننا نخسر بعض الأشياء المهمة في حياتنا، منها صحتنا وأسرتنا، فنحن بحاجة للعمل و بحاجة أيضا لأن نأخذ استراحة من كوننا مشغولين.

أسباب تجبر العاملين لأخذ إجازة فورية

تقليل الإجهاض النفسي

سواء كان الشخص يعاني من اختناق نفسي أو محاصرة مع الكثير من الضغط في العمل, فإن الذهاب في عطلة سيحد بشكل كبير من أي إجهاد تعاني منه، إن الإجهاد لا يساعدك في النظر للأشياء بوضوح و لكن عندما تأخذ قسط من الراحة ستفهم كيفية موازنة عملك و حياتك و سيقلل من أضرار الإجهاد و أي علامة للاختناق النفسي .

زيادة في نسبة موتك

وبحسب دراسة أجرتها جامعة ولاية نيويورك في أوسويجو , بعد مسح 12000 رجل اكتشف أن الرجل الذي يذهب في عطلة يقلل من الخطر العام للموت المبكر بنسبة 20% ، ووفق لمقالة لنيويورك تايمز انت تزيد من نسبة موتك المبكر بنسبة 21% عندما لا تأخذ إجازتك السنوية .

تحسين الإنتاج

بينما كشف مسح أجرته جمعية سام اكتشفت أن القليل من أصحاب الشركات الصغيرة يأخذون أيام راحة، هذا سيساعد في تطور عملك, عندها تصبح أكثر إنتاجية بعد أخذ إجازة، وفق لخبراء من جامعة بيتسبرج , الناس راضون بالحياة في الإجازة و يعودون أكثر نشاطا و إيجابية .

أكثر إنعاش

الإجازة تقدم لك الوقت لإنعاش و إعادة شحن خلايا عقلك، فوفقا لخبراء فإننا نشعر بالقلق لإعادة الشحن و عدم الذهاب لمسافات طويلة أو الإمداد دون انقطاع، لهذا السبب فإن الكثير من العمال أو الأشخاص المشغولين يحصلون على أفضل الأفكار بعيدا عن العمل أو من المساحة المكتبية.

ستساعد على الساعدة

وبينت دراسة مؤخرا أن أخذ وقت للراحة يحسن سعادتك حقا، إن الأشخاص الذين أخذوا إجازة كانوا أسعد من الأشخاص الذين لم يأخذوا بعد إجراء مسح على 1500 هولندي بالغ ، كان هذا بسبب التوقع الجامح و الإثارة اللذان تضمنا إجازاتهم، حتى بعد العودة من الإجازة ظهرت ملامح الابتهاج على نفوسهم بشكل مستمر،  بحسب القائم على البحث جورين ناويجن يقول بأنه سيكون من الأفضل مد أو تقسيم تجربة الإجازة إلى مرتين أو ثلاث في السنة بدلا من أخذ إجازة واحدة كبيرة.

الترابط الأسري

كما أن معنى الحياة و طعمها يعتمد على مدى تقديرك لنفسك و تقديرك لهؤلاء الناس المحيطين بك، من الممكن أن تكون مع نفسك أو العائلة أو الأصدقاء و لكن الإجازة من جدول أعمال مزدحم أو مشغول هي الوحيدة التي من الممكن أن تقدم إليك الوقت لكي تقدر هؤلاء الناس المحيطين بك ، وإن أخذ إجازة يقدم لك فرصة لتفكر بصدق بشأن هذه الأشياء المهمة، سواء أكان بالتفكير أو بالتخطيط , فالإجازة تعطيك الإحساس بالسلام و الدفء من المستحيل أن تجده في محيط العمل.