أساسيات سوق فوركس

2019-05-23T02:52:56+02:00
2019-05-23T02:56:00+02:00
اقتصاد وبورصة
المشرف العام23 مايو 20191٬066 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
أساسيات سوق فوركس

فوركس هو اختصار لسوق الصرف الأجنبي. يمكنك القول إنها هناك سمعة طيبة يتم توصيلها إليك بشأن هذا السوق. نعم، لقد سمعت ذلك بشكل صحيح، وهو سوق. والكثير من المعاملات تحدث داخله. لكن الفرق الوحيد مع السوق الآخر الذي تعرفه، هو أن المعاملات التي تحدث هنا تكون للعملات.

وفقًا لجوجل، فإن العملة هي “نظام نقدي يستخدم عمومًا في بلد معين” أو “حقيقة أو جودة القبول أو الاستخدام عمومًا”. من أجل الدقة، فإن العملة هي وسيلة التبادل التي تستخدمها لشراء وبيع الأشياء. عندما تقوم بتبادل شيء ما، تعمل العملة كعامل داعم لذلك العمل وتساعدك على حساب السعر مع الآخرين. وبالتالي فإن العملية أسهل بكثير من اتباع “نظام المقايضة” للحصول على الخدمات أو العناصر.

سوق تداول العملات الأجنبية هو شيء يستخدم لتحويل عملتك من بلد معين إلى عملة أخرى من بلد آخر. فقط فكر بالدولارات ومن ثم فكر في تحويلها إلى روبية هندية. سترى قيمة الدولار بالكثير من الروبيات.

في هذه اللحظة بالذات عندما تقوم بتحويل مبلغ دولار واحد إلى روبية هندية، فإن البنك أو أي نوع من وسطاء المعاملات سوف يعطيك حوالي 70 ربية. وفوركس هو السوق الذي يحدث فيه هذا التداول. وإحدى العمليات هي التداول في حركة السعر. لذلك، سيكون لديك الحصول على دليل حركة السعر. سنتعلم عن ذلك في يوم آخر. في الأساس، يعمل السوق كسوق ضخمة للحفاظ على المعاملات الداخلية بعملات مختلفة من مناطق مختلفة. الآن سوف نتحدث عن تقييم سوق فوركس.

عندما نسمع عن الأسواق، فإن أول شيء نفكر فيه هو أسواق الأسهم في مختلف المناطق. والأكثر شعبية منهم جميعا هي بورصة نيويورك (بورصة نيويورك للأوراق المالية). لأنه عندما نجلس نشاهد التلفزيون، فإن معظم الأخبار تأتي عنهم وعن قيم أسهم شركات مختلفة. لكن بالكاد نحصل على أي نوع من المعلومات حول سوق فوركس. لأن أقل عدد ممكن من الناس يعرفون المصطلح وحتى أقل يحاولون زيارة مواقع العمل مثلنا للتعرف على السوق.

كما أنهم بالكاد يعرفون ما يحدث بداخله. لكنك ستندهش من معرفة أن سوق فوركس هو أكبر الأسواق من حيث القيمة. يتم تداول حوالي 5 تريليونات دولار في هذا السوق كل يوم. إذا قارنت ذلك ببورصة نيويورك، فستكون قيمة الصفقة حوالي 23 مليار دولار يوميًا. يمكننا الرهان،أن اهتمامك ينمو للدخول إلى هذا السوق لكسب بعض المال الجيد. ننصح بالتعلم عنه خطوة بخطوة. وبالتالي، فإن التعلم سيكون أكثر كفاءة.

طرق تداول العملات الأجنبية

  • السوق الفورية: يتم شراء العملات وبيعها بسعرها الحالي.
  • رهان الإنتشار: يمكن للمتداولين المضاربة في أسواق العملات والتداول بحركات الأسعار سواء كانت ترتفع أم تنخفض.
  • عقد الفرق: لا يوجد تاريخ انتهاء صلاحية للمراكز المضاربة مع تداول العقود مقابل الفروقات في سوق فوركس.
  • منصة تداول فوركس شعبية، يوفر MT4 أحجام مرنة للعقد.

هناك عدة طرق مختلفة لتداول العملات الأجنبية، ولكن لكل واحدة منها، يجب تطبيق جميع المبادئ الأساسية التي يتم تعلمها عندما تتعلم تداول فوركس.

اترك تعليقك..