أروع دول العالم

أروع دول العالم

الروعة حاضرة في كل الدول ولكنها تختلف من بلد لآخر بحسب التراث والمعالم الحضارية والتاريخية، وفي هذا الموضوع نقدم إليكم مجموعة من أروع دول العالم.

أروع دول العالم

البرتغال

تتمتع البرتغال بالعديد من العجائب الطبيعية البكر مثل جزر الأزور البركانية وهي وحدها كفيلة بأن تجعل البرتغال واحدة من أروع دول العالم، كما إن هناك “حديقة عائمة” وهي ماديرا، والساحل الدرامي والرؤوس الغامضة في البر الرئيسي، والسهول الهادئة في ألينتيخو مع القرون البيضاء التي تعود إلى العصور الوسطى الخلابة من مارفاو ومونسارز، أو منتزه بينيدا جيريش الوطني.

كما أن هناك كمال في التعاون بين الرجل والطبيعة في الخيال السحري من سينترا ووادي دورو الخضراء، وعلى الرغم من أن المراكز القديمة في لشبونة وبورتو متهالكة بشكل لا يمكن فهمه ومهملة بعناد، فإنه من الصعب أن تتناسب مع جمالها الخلاب مع إعداداتها الضخمة على ضفاف النهر.

كل شيء في نطاق ضيق ولكن عندما يجمع كل شيء، فإنه من المثير للإعجاب كيف أن جمالًا متنوعًا إلى حد ما يتناسب مع هذا البلد الصغير الذي يبدو مفضلاً للشمس.

الولايات المتحدة الأمريكية

لديها أكثر المدن في العالم المتقدم والمتصلة بطرق مراكز التسوق لمفاصل الوجبات السريعة والسيارات واللوحات الإعلانية، والفنادق الرخيصة والضواحي المتعفنة (حيث يعيش الناس في الكابوس الأمريكي)، ولكن عندما يتعلق الأمر بالطبيعة، فإن أمريكا من أجمل دول العالم، فهناك جزر هاواي والمحيط الملحمي لغراند كانيون، والمياه الصافية بشكل غير عادي في بحيرة تاهو، والسور الكبير في كاليفورنيا والحياة البرية في ألاسكا، والمناظر الخلابة لوادي النصب التذكاري أو يلوستون، ويوسمايت والمتنزهات الوطنية الأخرى العظيمة، وغابات جبال سموكي العظيمة، كما يبدو أن قائمة العجائب الطبيعية تستمر إلى الأبد، ثم هناك سان فرانسيسكو لإنقاذ البلاد على عرض الجمال في بيئة حضرية.

البرازيل

إنها واحدة من أروع دول العالم و(ريو دي جانيرو) واحدة من أجمل المدن وكذلك (ساو باولو)، لكن في الحقيقة تنعم البرازيل بالطبيعة الخلابة، والأمازون التي لا تضاهى ومن المستحيل البدء في تخيل حجمه، وشلالات Iguaçu على شكل حدوة حصان والتي يراقبها بانتظام قوس قزح هي واحدة من أكثر مشاهد العالم إثارة في البلد المشهور بكرة القدم.

والهندسة المعمارية الباروكية الاستعمارية في الشمال الشرقي مع تصميماتها الداخلية الذهبية مختلطة مع التقاليد المفردة التي تضفي عليها واحدة من الأجواء الأكثر حنونة في العالم، وإذا لم تكن المدن الرئيسية الأخرى في البلاد رتيبة مثل (برازيليا، بيلو هوريزونتي، كوريتيبا، فورتاليزا، مانوس) ستحتل البرازيل مرتبة أعلى بالفعل في هذه القائمة.

جنوب أفريقيا

تعد مدينة كيب تاون واحدة من أجمل المدن في العالم، وحديقة كروجر الوطنية هي واحدة من أكثر التجارب التي لا تنسى على كوكب الأرض لأي شخص يزورها، وتقدم جنوب أفريقيا تنوعًا مذهلاً للمناظر الطبيعية مما يجعلها من أروع دول العالم بفضل وجود وادي نهر بلايد إلى جبال دراكنزبرج.

ومع كل ذلك، من السهل أن تنسى أنها دولة مليئة بالمشاكل في العاصمة التي من الأفضل تجنبها، ولكن يمكنك الهروب إلى الرأس والاستيلاء على الكاميرا لتصوير كل شيء فيما بينها وستتذوق واحدة من أكثر المناطق المذهلة على هذا الكوكب.

ألمانيا

لعل ألمانيا التي تعد أكثر دول العالم تقاعسًا، تعد مكانًا للحكايات الخيالية والجواهر المعمارية، ولا توجد بالضرورة في أكبر المدن (برلين، فرانكفورت، هامبورغ، أو كولونيا التي هي أكثر حيوية من الجمال) ولكن ميونيخ لديها سحرها ومدنها الأصغر مثل دريسدن ولايبزيغ وبوتسدام قد تم الحفاظ عليها أو إعادتها إلى حلوى العين الخيالية وهذا كفيل بأن يجعلها من أروع دول العالم، ولكن القصة الحقيقية موجودة في ألمانيا على طول الطريق الرومانسي في بافاريا مع ثروتها من القلاع الرائعة في جبال الألب الرائعة والجبال في أرض الراين الساحرة مع كرومها أو في الغابة السوداء الساحرة.

ابدأ بجولة في البلد وسوف تكتشف أرضاً من المفاجآت المستمرة، من مدينة هايدلبرغ الجامعية، إلى بريمن القديمة أو بامبرغ، إلى مدن ريغنسبورغ وروثنبورغ المحفوظة بشكل رائع في القرون الوسطى.