أروع المدن فى العالم

أروع المدن فى العالم

تحتاج بعض الاقتراحات للسفر؟ لا يمكنك أن تقرر إلى أين تذهب؟ ماذا عن واحدة من أروع المدن فى العالم؟ إذا كنت تبحث عن وجهة ذات ملذات حضرية وأيضًا مع جمال طبيعي ومن صنع الإنسان، ففكر في إحدى المدن التي نقدمها لك في هذا الموضوع من مجلة المصطبة.

أروع المدن فى العالم

إن هذه المدن توفر مزيجا من الهندسة المعمارية الرائعة وآفاق التقاط الأنفاس؛ الفن والطبيعة في وئام تام.

البندقية

ربما رأيت هذه المدينة في الأفلام والمسلسلات كمدينة قديمة تجذب الكثير من الزوار، فالبندقية واحدة من أروع المدن فى العالم بسبب البحيرة الجميلة التي تقف عليها، وفي وقت ما في القرن العاشر من الميلاد، كانت هذه واحدة من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في أوروبا ويبلغ عدد سكانها 60،000 نسمة.

وبنيت هذه المدينة على 118 جزيرة جميلة تجعلها نقطة جذب رائعة للناس من مختلف أنحاء العالم، وهناك الكثير يمكنك رؤيته والقيام به هنا مع السكان المحليين كونهم أشخاص ودودين، وتضمن الهندسة المعمارية والفنية المشهورة للغاية في المدينة أنها تستقبل ما لا يقل عن 60 ألف سائح في اليوم.

كما أن هناك العديد من عوامل الجذب هنا تتراوح من القناة الكبرى إلى قصر دوجي، ولا تنسوا زيارة مدينة الأشباح؛ وبهذه الطريقة ستختبر حياة المدينة في الليل، كما أن أسواقها تجعل هذه المدينة تنبض بالحياة بألوان ورائحة تبعث على الأمل.

فلورنسا

فلورنسا مليئة بالكنائس والفن والتماثيل في كل زاوية، وهي واحدة من أروع المدن فى العالم بلا شك، وأكثر المناظر الخلابة في المدينة هي كاتدرائية دومو سانتا ماريا، وهذه هي رابع أكبر كاتدرائية في العالم، ويمكن رؤية منظرها الرائع من العديد من أسطح المنازل في المدينة الجميلة.

ولا تنس أن تصعد الدرج إلى ساحة مايكل أنجلو وتمتع بمنظر المدينة من هناك، ويمكنك المشي في الشوارع الضيقة للمدينة القديمة والتقاط بعض الصور الجميلة أو مجرد الدخول إلى المقهى.

وإذا كنت تحب التاريخ، قم بزيارة متحفهم واستمتع باللوحات، ولا تنسَ تذوق المشروبات الإيطالية الرائعة.

روما

كل الطرق تؤدي إلى أروع المدن فى العالم وهي روما التي تشتهر بالنوافير الرائعة، وسوف تجد أيضا نوافير مشهورة في العالم هناك مثل (نافورة تريفي)، وعندما يتعلق الأمر بالطعام، لن تجد سوى البيتزا الرومانية هنا في روما.

كما تتمتع روما بتاريخ غني وفن وعمارة وأنقاض، وهذه المدينة لديها أعلى تركيز للفن والآثار أكثر من أي مكان آخر في الكون، وتأكد من الحصول على لمحة عن لوحات مايكل أنجلو في كنيسة سيستين وجميع تماثيله الشهيرة.

ومدينة روما نفسها متحف، وبسبب حقيقة أنها صغيرة بما فيه الكفاية بالنسبة لك لزيارة جميع المعالم التاريخية، وتغذية عينيك على أطلال سليمة من الإمبراطورية الرومانية وبعد ذلك بعض التسوق من العلامات التجارية الإيطالية الرائعة، فمحلاتهم غير مكلفة، وسوف تجد الملابس والأحذية والحقائب وحتى الأحزمة.

بودابست

عاصمة المجر هذه غنية بالعمارة والفن وبعض معالمها هي Four Seasons Gresham Palace وPostal Savings Bank  لذا فهي من أروع المدن فى العالم وإذا كنت تحب قضاء وقت ممتع، فسوف تحب حياة الليل التي تتراوح بين الحمامات الحرارية أو الشرب أو الرقص طوال الليل، كما تشتهر بودابست بحياة الليل التي لا مثيل لها.

أما عند الحديث عن أطباقها الشهية، فهناك العديد من الأطباق التي يجب أن تتذوقها مثل الغولاش ولانغوس، وتقدم المدينة بعض من أكثر الوجبات اللذيذة من مقاهيها العديدة، ونظرًا لأنه لا يُسمح لأي مبنى بالارتفاع أكثر من 96 مترًا، يمكنك الحصول على عرض أفق واضح جدًا للمدينة، وتُسمى هذه المدينة مدينة المنتجعات الصحية للعديد من الحمامات الحرارية التي تتميز بخصائص علاجية، وأفضل شيء عن هذه المدينة هو أن معظم مشاهدها يمكن الوصول إليها مجانًا، لذلك، يمكنك القيام بنزهة عبر جسر السلسلة أو زيارة كاتدرائية سانت ستيفن.