أرخص دول في العالم

أرخص دول في العالم

تتفاوت الدول في الرخص والغلاء من حيث الخدمات التي تقدم بها فيوجد دول رخيصة في التعليم وغالية في باقي الخدمات وأخرى رخيصة في السياحة وغالية في الباقي وهكذا وإليكم أرخص الدول في العالم في التعليم والسياحة والإستثمار.

أرخص دولة في العالم للأغراض التعليمية

يفضل بعض الطلاب إكمال دراستهم في الخارج، ويفضل بعضهم أن يكونوا في أوروبا، وبعضهم يفضل آسيا أو أمريكا، حيث يتم اختيار الوجهة والبلد على أساس أسس معينة منها قوة التعليم واللغة والرسوم والتكاليف المالية، حيث يمثل هذا الخيار عقبة رئيسية أمام إكمال تعليمهم، وبالرغم من وجود العديد من الدول التي تقدم منحًا مجانية للطلاب الدوليين، إلا أن الفرصة للحصول على عدد قليل من عدد الطلاب المتنافسون ، وفي بعض الدول التي تقدم تعليمًا قويًا ومجانيًا، أو رمزيًا، سواء لأول طالب دولي:

  1. ألمانيا: يتم تمويل معظم الجامعات الألمانية من قبل الحكومة الألمانية من أجل جذب الطلاب من جميع أنحاء العالم وصدر مرسوم لإلغاء الرسوم الدراسية للطلاب الأجانب المسجلين في الجامعات الألمانية وتم تقديم هذا القرار في أكتوبر 2014، ولا يشمل برنامج البكالوريوس للجامعات العامة الدراسات العليا أو الجامعات الخاصة.
  2. النرويج:  تسعى حكومة النرويج إلى توفير التعليم المجاني لجميع مستويات التعليم والمستويات الأكاديمية مجانًا للطلاب المحليين والأجانب ويجب على الطلاب دفع رسم رمزي من 35 إلى 71 دولارًا أمريكيًا على المستوى المطلوب ووفقًا للعلامة التي تحددها الجامعة.
  3. تركيا:  تقدم الحكومة التركية كل عام مجموعة من المنح للطلاب الدوليين ويوفر فرصًا للطلاب من جميع الجنسيات لدراسة جميع البرامج مقابل رسوم منخفضة وتختلف الرسوم وفقًا للمستوى الأكاديمي واللغة المستخدمة في دراسة البرنامج وتتراوح من 450 دولار إلى 1500 دولار وإذا تم تقديم البرنامج باللغة التركية، فستكون تكلفة الدراسة 240-750 دولار، مما يعني أن تكلفة الدراسة باللغة التركية أقل من اللغة الإنجليزية.
  4. الأرجنتين:  التعليم العالي المقدم في الجامعات العامة الأرجنتينية يكون مجاني، سواء طلاب من نفس البلد أو من دول أخرى ومع ذلك، قد تختلف الجامعات الخاصة وتختلف تكلفة التعليم من جامعة إلى أخرى، بتكلفة سنوية تبلغ حوالي 1000-3000 دولار.

أرخص دول العالم السياحية

هناك العديد من الأشخاص الذين يحبون السفر بين الدول للاستمتاع والترفيه عن أنفسهم، ولكن ليس لديهم الكثير من المال ومع الأخذ بعين الاعتبار أن هناك العديد من الأماكن التي يمكن السفر إلى السائح دون الحاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة، ويأتي بعض من أرخص الدول السياحية التي يمكن أن يتوجه إليها أي شخص يحب السفر:

  1. تايلند: اكتسبت تايلاند شعبية في السنوات الأخيرة ويمكن الاستمتاع بأسواق بانكوك والجزر الرائعة بها كجزيرة كوه ليب، وهي صغيرة الحجم وتضم أجمل الشواطئ في تايلاند.
  2. بلغاريا: هي العاصمة بلغاريا (صوفيا) وهي أرخص مدينة سياحية في أوروبا، تتميز بازدهارها مع العمارة والهندسة المعمارية العثمانية الأصيلة، ومساحتها الصغيرة حيث يمكن التنقل فيها بالسير على الأقدام.
  3. الهند: تتميز الهند بقمم جبلية في جبال الهيمالايا، والطبيعة الخلابة، وأشهر المعالم السياحية في تاج محل، وهو صرح معماري يتميز بجماله وروعته كما تضم ​​الهند المباني الإسلامية والأسواق الشعبية والمتاحف، مثل متحف غاندي الشهير.
  4. البرتغال: هي واحدة من أرخص الدول السياحية، حيث التميز في مواقعها السياحي وتكون منخفضة التكلفة وهي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في جزر الأزور وتحيط بها الطبيعة والشواطئ الجميلة، وتتكون من تسع جزر بركانية تقع في شمال المحيط الأطلسي، الذي تم اكتشافه في القرن التاسع عشر.

أرخص المدن الاستثمارية الأوروبية

يرغب العديد من الأشخاص في شراء عقار في واحدة من أشهر المدن في أوروبا لأغراض الإسكان أو الاستثمار وعلى الرغم من أن قوة الدولار الأمريكي تتزايد يوماً بعد يوم مقارنة باليورو، ولا يزال هناك العديد من المدن التي تكون أسعارها معقولة وأرخص المدن الأوروبية حيث يمكنك شراء عقار بها:

  1. إيطاليا: تقع أبروزو في وسط إيطاليا وجمال هذه المدينة يشبه جمال أشهر المدن الإيطالية وتبلغ التكلفة لكل متر مربع من شقة جميلة تطل على الجبل والبحر حوالي 1015 $..
  2. كرواتيا: تعد شبه جزيرة استريا التي تقع في كرواتيا، واحدة من أجمل المناطق مع المراعي والسهول والآثار الرومانية القديمة ويعتبر أحد الأماكن التي يمكن فيها شراء العقارات والمنازل بسبب السعر المنخفض وتبلغ تكلفة المتر المربع 1313 دولارًا.