أرخص الوجهات السياحية فى أوروبا

2019-05-07T04:26:13+02:00
2019-05-13T08:17:26+02:00
السياحة والسفر
7 مايو 2019747 مشاهدة
أرخص الوجهات السياحية فى أوروبا

نتحدث في هذا التقرير عن أرخص الوجهات السياحية فى أوروبا حيث يتمنى الجميع قضاء أوقات رائعة في أوروبا بأرخص التكاليف الممكنة، وذلك على الرغم من أن أوروبا تعتبر أغلى مدن العالم من ناحية قضاء عطلة سياحية فيها، حيث أن أسعار الرحلات فيها خرافية وتذاكر الإقامة والطيران قد تكلفك الكثير من المال، ولكن هناك بعض الحالات الاستثنائية سنستعرضها في هذا التقرير، ولعل من أهم هذه الدول رومانيا، البرتغال، ورومانيا.

أرخص الوجهات السياحية فى أوروبا

رومانيا

تعتبر رومانيا من أرخص  الوجهات السياحية فى أوروبا وهي من أنسب الأماكن لمفضلي الطبيعة الهادئة، والجبال الموجودة في المساحات الخضراء الرائعة، حيث أنها تحتوي على عدد كبير من الموارد الطبيعية التي تشكل الجبال نصفها تقريبًا، بالإضافة إلى عدد كبير من التلال والسهول والغابات، بالإضافة إلى عدد من المباني الأثرية الجميلة والمحال التجارية ومراكز التسوق.

وتتنوع الوجهات السياحية في رومانيا وتتميز بسحر الحياة البرية، لكن الكثيرون يستبعدونها من قائمة الدول التي تستحق السفر في قارة أوروبا، ولكن بالرغم من ذلك فهي تمتلك كل المقومات السياحية، حيث تحتوي على عدد كبير من المناطق السياحية والأثرية الرائعة مثل قلعة بيليس القديمة وكهف سكاريسوارا بالإضافة إلى عن طريق ترانسفاجاراسان الشهير، وهو الحاصل على لقب الأفضل على مستوى العالم.

كما أن رومانيا تمتلك الكثير من المناظر الطبيعية، حيث أنها تحتوي على عدد كبير من منتجعات التزلج وهي تعد من الأنشطة الرائعة هناك، بالإضافة إلى تنوع القلاع في ترانسلفانيا مثل براسوف وسيغيسوارا.

وتتمتع دول رومانيا بأجمل مظاهر السياحة الريفية، كما أنها تهتم بالتراث الشعبي بتقاليده القديمة، حيث تستطيع أن تنتقل من خلالها إلى قلعة دراكولا، لتقود مغامرة كبيرة، كما يجب أن تزور الكنائس الخشبية العريقة، وبالنسبة للتكاليف فهي قليلة للغاية، حيث أنه بإمكانك التجوال فيها بأسعار لا تزيد عن 2 يورو لوسائل النقل، و11 يورو لليومين، كما أن الطعام هناك لا يزيد عن 10 يورو للوجبة الواحدة.

البرتغال

تعتبر البرتغال من أرخص  الوجهات السياحية فى أوروبا، حيث تحتوي على عدد كبير من القصور والآثار والمتاحف، والمطاعم والمحال التجارية ومراكز التسوق، بالإضافة إلى عدد كبير من المناظر الرائعة والشواطئ الخلابة، ولذلك تعتبر البرتغال من أجمل بلدان العالم.

وتعتبر البرتغال من أكثر الدول الأوروبية دفئًا وتحتوي على عدد من الجزر التي صارت من أهم الجزر السياحية على مستوى العالم، بالإضافة إلى أنها أصبحت وجهة مثالية لقضاء شهر العسل.

ويمكنك أن تزور أكثر من 15 مدينة سياحية متنوعة المظهر كل منها لها أسطورتها الخاصة، حيث تتراوح أسعار الإقامة فيها ما بين 9 و 17 يورو في الليلة الواحدة ولا تتكلف الوجبة أكثر من 8 يورو.

بلغاريا

تعتبر بلغاريا من أرخص الوجهات السياحية فى أوروبا وبها الكثير من مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو، حيث تجذب آلاف الزوار والسياح يوميا، بسبب امتلاكها حوالي 9 أماكن تراثية قديمة تجذب أعدادا كبيرة من السياح سنويًا.

وتتنوع هذه الأماكن فمنها الحدائق الوطنية والكنائس المحفورة في الصخر من إيفانوفور والمحميات الطبيعية، كما أن بها الكثير من المدن القديمة وكهف ماغورا، كما تحتوي بلغاريا على عدد كبير من المنتجعات السياحية والشواطئ الرملية الجميلة، بالإضافة إلى عدد كبير من المطاعم والمحال التجارية ومراكز التسوق الرائعة.

ويمكنك أن تزور أكثر من 8 مدن سياحية متنوعة المظهر، حيث تتراوح أسعار الإقامة فيها ما بين 7 يورو و15 يورو في الليلة الواحدة، ولا تتكلف الوجبة هناك أكثر من 5 يورو، مع العلم أن أسعار المواصلات هناك رخيصة ولا تزيد عن 3 يورو.