أدوات الجلبريك المختلفة واستخداماتها

شريف عاطف
2019-10-17T16:37:59+02:00
تكنولوجيا
أدوات الجلبريك المختلفة واستخداماتها

نتحدث في هذا التقرير عن أدوات الجلبريك المختلفة واستخداماتها، حيث أنه يعتبر من أبرز الأنظمة التي يجرى استعمالها في تفعيل الأجهزة الذكية حديثة الإصدار، إذ أن وظيفته الرئيسية هي حذف الحظر عن الكثير من البرامج المنتجة من الشركة التي لم تصنع الجهاز، إذ إذ أن الشركات المصنعة تفعل خاصية الحظر على الكثير من البرامج من أجل تحقيق أكبر قدر من المكاسب المادية لها.

أو بهدف توفير الحماية لآيفون العميل أو المستعمل، أو من أجل السببين معًا ، وذلك يعني أن مهمة الجلبريك تنصيب البرامج الذي يعتبر تنصيبها على الجهاز بشكل غير مدفوع الثمن، ليس واردًا، كما أنه يعمل على تطوير الكثير من الخدمات على الأجهزة، مثل تطوير خاصية القص واللصق على جهاز  آبل قبل تطويرها من قبل الشركة المصنعة.

أدوات الجلبريك

Springtomize 3

تعتبر تلك الأداة من أهم ادوات الجلبريك، إذ أنها متخصة بنظام حركة الجهاز، حيث تقوم برفع سرعة حركة الجهاز، بالإضافة إلى انها توفر للمستعمل طريقة لتاحريك وتمرير الأيقونات مثل حركة تلاشي الضوء.

Smart 3G + LTE

تعتبر تلك من أهم أداة الجلبريك، حيث تهدف إلى الحفاظ على طاقة البطارية، وذلك عن طريق فصلها بيانات جهازي 4G, 3G خلال استعمال الإنترنت، بالإضافة إلى أنها تعيد اتصال البيانات بهذين الجهازين بعدما ينقطع الإنترنت بشكل مباشر.

PasswordPilot Modoki

تستعمل تلك الأداة في إدخال كلمة المرور إلى App Store بشكل تلقائي، وتعتبر تلك الأيقونة الأفضل والأكثر استقراراً مع نظام iOS 8.

NoAnnoyance

تخفي هذه الأداة رسائل التنبيه التي في الغالب ما تؤدي إلى إزعاج المستعملين، بالإضافة إلى عملها على توفير على المستعمل عمل Restart، ونشير هنا إلى أن تلك الأداة تعمل بشكل احترافي، وما على المستعمل سوى تنصيبها من السيديا فقط، إذ أن خيارتها تكون مضبوطة تلقائيًا، أي لا تحتاج من المستعمل أي خطوة ولا جهد.

Blue Ticks Killer

تقوم هذه الأداة بتعطيل القراءة الزرقاء (إشارة الصحين الأزرقين) على الواتس، يعني أنها تجعل المستعمل قادرًا على أن يرى رسائل الطرف الآخر، ولكن الطرف الآخر لا يمكن أن يرى نفس المستعمل متصلًا بالواتس.

PreferenceOrganizer 2

تنظم تلك الأداة، التطبيقات في جهاز الآيفون الخاص بالمستخدم، حيث يصنف الإعدادات ويفصلها عن بعضها البعض، ويجمع التطبيقات الخاصة بالتواصل الإجتماعي، مثل الواتس والفايبر مع بعضها وفصلها عن غيرها من التطبيقات الأخرى  في الجهاز.

Minimal hosts blocker

تعتبر تلك الأداة من أهم ادوات الجلبريك حيث أنها تحجب ظهور الإعلانات بشكل نهائي سواء في الألعاب، أم عند تصفح المواقع الإلكترونية، ونشير هنا أيضًا إلى أن ما يميز تلك الأداة هو أن حجمها صغير، ومن ثم يتمكن المستعمل من أن يحافظ على جهازه من البطء والتعليق.

استخدامات الجلبريك

يستعمل الجلبريك في عملية تنصيب البرامج التي لا تتوافر في قنوات أبل، وفي الغالب يجرى استعمال الجلبريك من أجل تحميل تطبيقات على مواقع التنزيل الأخرى، مثل، Cydia إذا لم يكن المستعمل راغبًا في أن يمتثل لقواعد متجر تطبيقات أبل، أو عدم الرغبة في الخضوع لمراجعة أبل.

يستعمل الجلبريك في مسألة تجاوز إدارة الحقوق الرقمية، ومشاركة الوسائط الإعلام التي جرى حمايتها بحقوق الطبع والنشر ، أو إمكانية الوصول لنظام الملفات.