أخطاء من الماكياج تدمر بشرتك .. احذريها

بيوتى سنتر
30 سبتمبر 2019855 مشاهدة
أخطاء من الماكياج تدمر بشرتك .. احذريها

أخطاء من الماكياج تدمر بشرتك .. احذريها، بالنسبة لمعظم النساء، يعد المكياج من أكثر الطرق الميسرة للتجميل، إنها مساعدة كبيرة عندما نريد تحسين مظهر الجلد والوجه ككل. على مر السنين، تقوم صناعة مستحضرات التجميل بتطوير وتصنيع الآلاف من منتجات التجميل لتلبية احتياجات النساء. ومع ذلك، عندما لا نعرف كيفية استخدام الماكياج بشكل صحيح أو إتقانه، فإن ذلك يؤدي إلى تدمير بشرتك، لأنك ستواجه مشاكل جلدية مختلفة.

أخطاء من الماكياج تدمر بشرتك

من المهم أن تكون على دراية بما يجب عليك عدم فعله عند استخدام منتجات التجميل. هذه جزء من الطرق التي يضر بها المكياج بصحة المرأة وتحديداً بشرتها.

تقاسم مستحضرات التجميل

أحيانا تشارك ملابسك وملحقاتك وعناصر الأزياء الأخرى مع أصدقائك وعائلتك. هذه الممارسة تقود العديد من النساء إلى الاعتقاد بأنه لا حرج في مشاركة منتجات التجميل. تحذير! هذا غير صحيح.

إن مشاركة أحمر الشفاه وكحل العين والبودرة وحتى أدوات تطبيقها يزيد من خطر الإصابة بعدوى فيروسية، مثل التهاب الملتحمة والهربس. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان الشخص الآخر يعاني من حب الشباب فمن المحتمل أن تنتشر البكتيريا إلى بشرتك.

استخدام الرموش الصناعية

توفر الرموش الطويلة والسميكة مظهرًا أكثر جمالا وجاذبية، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى لجوء العديد من النساء إلى الرموش الصناعية، التي يتطلب وضعها استخدام الغراء.

وضع هذا المنتج على الجفن هو أحد أخطاء الماكياج الشائعة. هذا ينطبق أيضا على جميع المنتجات الأخرى التي تحتوي على الفورمالديهايد. أنها تهيج العينين.الاستخدام غير السليم لهذا المنتج يمكن أن يتلف الرموش الطبيعية. قد تصبح الأخيرة هشة ورقيقة.لذلك، من المهم أن تتخذ التدابير حيال ذلك.

النوم مع ماكياج

من أخطاء الماكياج التي تدمر بشرتك، هي النوم مع الماكياج، تذهب الكثير من النساء إلى المنزل بعد العمل أو بعد قضاء سهرة في الخارج، وتنسى إزالة مكياجها، وهذا خطأ كبير.

هذه العادة لا تسمح للبشرة بالحصول على كمية كافية من الأكسجين لإصلاح نفسها أثناء استراحة الجسم. نتيجة لذلك، تعود المشاكل في اليوم التالي.وغالبًا ما يعاني الوجه، وخاصة المعالم المحيطة بالعيون، من هذه العادة. يسد المكياج المسام ومن الطبيعي أن تبدأ البشرة في المعاناة من حب الشباب.

بالإضافة إلى ذلك، تثير بعض المنتجات التهاب العينين لأنها كانت على اتصال بالماكياج طوال الليل.يحتوي مكياج العين على زيوت وشمع، مما يمنع الغدد ويسبب الالتهاب، مثل التهاب الملتحمة.

استخدام ماكياج منتهي الصلاحية

بعد تاريخ انتهاء الصلاحية للماكياج، يتغير التكوين وهذا يجعل منتج الجمال غير مستحسن للاستخدام على الجلد. يؤدي استخدام المكياج منتهي الصلاحية إلى التهاب أو عدوى حيث إنها بيئة نمو بكتيري . بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تدرك أن الماكياج منتهي الصلاحية بالفعل يفقد عادةً رائحته اللطيفة، وستجد أن الملمس المميز قد تغير.

تطبيق الكحل على حافة الجفن

خطأ آخر من أخطاء الماكياج الشائعة وهو وضع الكحل على حافة الجفن. العيون، مثل أجزاء أخرى كثيرة من الجسم، هي موطن للبكتيريا الطبيعية التي يمكن أن تكون مفيدة أو ضارة. يمكن أن يؤدي استخدام المنتجات مثل كحل للعين من داخل الجفن إلى تغلغل البكتيريا، مما يزيد من خطر الإصابة بالتهابات وعرقلة الغدد الدهنية.تشير التقديرات إلى أن 30 ٪ من الجزيئات في خط العين تدخل العين عند تطبيق الكحل على حافة الجفن.