أخطاء ترتكبيها بحق بشرتك .. تعرفي عليها

أخطاء ترتكبيها بحق بشرتك .. تعرفي عليها

أخطاء ترتكبيها بحق بشرتك لكل منا طرق العناية الخاصة ببشرتها، لكن هل كل امرأة تتبع طرق العناية الصحيحة، معظمنا لا يتوقف عن التفكير فيما إذا كانت تلك الطرق مفيدة للبشرة أم لا، وإن كانت خطأ فما هي الطرق الصحيحة للعناية بالبشرة.

أخطاء ترتكبيها بحق بشرتك

لقد جمعنا لك ستة أخطاء شائعة ترتكبها النساء في مجال العناية بالبشرة. وما هي طرق العناية الصحيحة:

عدم تنظيف البشرة

الخطوة الأكثر أهمية في أي روتين للعناية بالبشرة هي التنظيف الشامل للوجه. إذا لم يكن وجهك نظيفًا، فلن تساعد كل الكريمات الثمينة في الحفاظ على بشرة ناعمة، لذلك يجب تنظيف البشرة مرتين يوميًا باستخدام غسول مناسب – في الصباح، لإزالة بقايا الكريم الذي تضعه في الليل وإزالة الخلايا الميتة، وفي المساء لإزالة بقايا الماكياج والأوساخ التي تراكمت على البشرة خلال اليوم.

استخدام منتجات غير لائقة

لتحقيق أقصى استفادة من منتجات التجميل الخاصة بك، تأكد من استخدام المنتجات المناسبة لنوع بشرتك. قم بتشخيص نوع بشرتك (دهنية، جافة، مختلطة، حساسة، وما إلى ذلك) واستخدم فقط الكريمات والمنظفات الخاصة بنوع بشرتك.

عدم استخدام واقٍ من الشمس

في بلد حار مثل بلدنا، يجب على المرء عدم مغادرة المنزل خلال النهار بدون واقٍ من أشعة الشمس. حتى في فصل الشتاء.على الرغم من أن هذه قاعدة معروفة على ما يبدو، إلا أن العديد من النساء ما زلن لا يقمن بها بشكل كافٍ، وحتى إذا فعلن ذلك، فإنهن يقمن بتطبيقه مرة واحدة في اليوم، بينما يجب تجديده كل بضع ساعات. هذه فرصة للإشارة إلى أن الكريم الواقي مهم ليس فقط على الوجه، ولكن أيضًا على الأيدي والرقبة التي تتعرض لأضرار أشعة الشمس.

استبدال المرطب بالمصل

يعتبر المصل، الذي أصبح جزءًا لا يتجزأ من العديد من إجراءات العناية للنساء بسبب فوائده العظيمة، منتجًا ممتازًا يجب عدم التخلي عنه، ولكنه ليس بديلاً عن المرطبات. وظيفة المصل هي المساعدة في امتصاص الكريم في الطبقات العميقة من الجلد، حتى المصل عالي الجودة لن يكون فعالاً بما يكفي إذا كان قائماً بذاته.

التخلي عن كريم الليل أو كريم النهار

الفرق بين كريم النهار وكريم الليل، هو أن الكريم النهاري لحماية البشرة من التأثيرات الخارجية، كما أن الكريم الليلي غني بالعناصر المغذية المصممة لاستعادة الجلد وتشجيع إعادة بناء الخلايا. في الليل، بينما نحن نائمون، يزيد معدل بناء الخلايا وتزيد قدرة الامتصاص، لذلك لا ينصح بالتخلي عن أي منهم.

التخلي عن كريم العين

يتطلب الجلد الحساس المحيط بالعيون اهتمامًا خاصًا لأنه رقيق جدًا وجاف (حتى في البشرة الدهنية)، لذلك فهو أيضًا أول من يتجعد في جميع أنحاء الوجه. كريمات منطقة العين أكثر حساسية وغنية بالرطوبة ولكنها غير دهنية، وبالتالي يتم امتصاصها بسهولة ولا تترك أي شعور بالثقل، لذلك يجب عدم التخلي عنها.