أخطاء ترتكبها عند تطبيق مزيل العرق الخاص بك

أخطاء ترتكبها عند تطبيق مزيل العرق الخاص بك

أخطاء ترتكبها عند تطبيق مزيل العرق، يأتي الصيف، ومعه العديد من المضايقات، مثل البعوض والحرارة وغيرها، إضافة أيضا إلي الرائحة الكريهة تحت الإبط – لذلك يلجأ معظمنا إلي إستخدام مزيل العرق. على الرغم من أننا جميعًا نستخدمه، إلا أن قلة قليلة من الناس يفهمون كيفية استخدامه. من المهم معرفة كيفية اختيار مزيل العرق الذي يناسب نوع الجلد ومتى وكيف ينبغي استخدامه ليكون فعالًا. فيما يلي 10 أخطاء ربما ارتكبتها مع مزيل العرق الخاص بك ويجب تجنبها.

أخطاء ترتكبها عند تطبيق مزيل العرق

والآن سوف نتعرف على مجموعة من الأخطاء التي نقوم بها عند إستخدام مزيل العرق:

تطبيق مزيل العرق على الجلد الرطب

يعمل مزيل جيدًا عند وضعه أو رشه على البشرة الجافة، ولكن لا يعلم الكثيرون ذلك ويستخدمون مزيل العرق فورًا بعد الاستحمام، أو عندما يكون الجلد رطبًا ومتعرقًا بالفعل. في مثل هذه الحالات، لن يكون استخدام مزيل العرق فعالًا على الإطلاق لمنع التعرق، لذلك يوصى بتطبيقه ورشّه فقط على الجلد غير المبلل.

تطبيق مزيل العرق مباشرة بعد الحلاقة

يجب أن يعلم الشخص الذي يحلق تحت الإبط أنه يوصى بعدم وضع مزيل العرق أو رشه على المنطقة فور الحلاقة، خاصةً إذا كان يحتوي على نسبة عالية من الكحول.هذا لأن استخدام مزيل العرق مباشرة بعد الحلاقة يؤدي إلى شعور بالتهيج، والذي يمكن تجنبه بسهولة طالما تتذكر هذه القاعدة.

إستخدام مزيل العرق يوميا

ينطبق هذا فقط على بعض الأشخاص، لأنه وفقًا لجسمك والعرق الذي يفرزه، بالإضافة إلى نوع مزيل العرق الذي تستخدمه، قد لا تحتاج إلى تطبيق مزيل العرق كل يوم، بل كل يومين أو ثلاثة. أنت تعرف جسمك جيدًا، وإذا كنت تتعرق كثيرًا وبشكل منتظم، وفي الوقت نفسه يعمل مزيل العرق الخاص بك لمدة 24 ساعة فقط، يجب عليك استخدامه على جسمك كل يوم.

أنت لا تثري جسمك بالرطوبة

وفقًا للدكتور فينا فراي، اختصاصي الأمراض الجلدية في الولايات المتحدة، يوصى باستخدام مرطب الصباح على الإبطين لتقليل التهيج، بالإضافة إلى استخدام مزيل العرق في الليلة السابقة. يمكنك استخدام المواد الطبيعية للقيام بذلك، مثل زيت جوز الهند، حيث أن زيت جوز الهند يهدئ البشرة ويقلل من إفراز السوائل، كما أنه مضاد للجراثيم.

استخدام مزيل العرق الغير مناسب لك

من المهم أن تعرف نوع بشرتك حتى تعرف كيفية اختيار مزيل العرق الصحيح.المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من الكحول، مثل رذاذ أو جل مزيل العرق، يمكن أن تحفز أنواعًا معينة من البشرة، وفقًا للدكتورة أليسيا فلوتنر، أخصائية الأمراض الجلدية في جامعة ولاية أوهايو، “يجب عليك الحفاظ جلد الإبط تمامًا مثل جلد الوجه، إذا كنت على دراية بأن المنتجات التي تحتوي على الكحول تسبب لك الجفاف والتهيج، فتجنبها في منطقة مزيل العرق أيضًا.

تطبيق مزيل العرق بغزارة

حتى إذا قمت بتطبيق مزيل العرق مرارًا وتكرارًا في نفس المنطقة، فلن تقوم بتحسينه. يجب أن يكون مزيل العرق ملامسًا بشكل مباشر للجلد حتى يتمكن من سد غدد العرق ويعمل بشكل صحيح، وستكون كل طبقة إضافية غير فعالة وستتسبب فقط في شعورك بعدم الارتياح والالتصاق طوال اليوم، مع تشويه القمصان التي ترتديها.