أخطاء الماكياج الشائعة.. يجب أن تعرفيها

أخطاء الماكياج الشائعة.. يجب أن تعرفيها

أخطاء الماكياج الشائعة، عادة ما يستغرق الأمر الكثير من الوقت والتجارب على المرأة للحصول على المكياج المناسب. كل تلك الساعات من الكفاح أمام المرآة، وما زلت غير راضٍ؟ تريدين الحصول على الصورة المثالية لكن دون جدوى؟ إذا لا داعي للقلق، فسوف نتعرف الآن على أخطاء الماكياج الشائعة التي يجب عليك تجنبها، للحصول على المكياج المثالي والجذاب.

أخطاء الماكياج الشائعة

سوف نتعرف الآن على أخطاء الماكياج الشائعة، التي نقوم بها كل يوم:

وضع المكياج على البشرة الجافة

البعض يعتمد اعتماد كلي على الماكياج خصوصا في إخفاء عيوب البشرة، وهذا خطأ شائع، لذلك يجب أن نعرف أن البشرة المثالية هي القاعدة الأساسية للحصول على ماكياج رائع،  يعد تطبيق المكياج على البشرة الجافة أحد أكبر الأخطاء في الماكياج، والتي يمكن أن تجعل وجهك يبدو مملًا ومتشققًا ومتعبًا. لذلك، تأكد من أن وجهك رطب بشكل صحيح قبل وضع المكياج.

تطبيق غير صحيح للكونسيلر

لا تستخدم الكثير من الكونسيلر مرة واحدة في المنطقة المستهدفة. الكثير من المخفي على دوائرك المظلمة سيجعلك تبدو أكبر سناً. الطريقة الصحيحة لتغطية الهالات السوداء هي تطبيق بضع قطرات من كونسيلر على العظم تحت عينيك ودمجها. يمكنك أيضًا استخدام تقنية الطبقات. ضع القليل منه، واتركه حتى يجف، ثم ضع طبقة إضافية.

وضع الكثير من كريم الأساس

يعد هذا من أخطاء الماكياج الشائعة، لذلك يجب عدم الإفراط في وضع كريم الأساس، كل ما عليك فعله هو تطبيقه على الخدين والأنف والمناطق الموجودة أسفل العين. بعض النساء يستخدمونها لتغطية العيوب، لكنها وظيفة الكونسيلر.تأكد من اختيارك لكريمات الأساس التي تتوافق تمامًا مع لون بشرتك. استخدام الظل المناسب لبشرتك، هو الطريقة الوحيدة التي ستحصل بها على الوجه الخالي من العيوب. و لا تنسى أبدا أن تندمج بشكل صحيح. تأكد من تطبيقه على رقبتك وأذنيك أيضًا.

استخدام كحل خاطئ

من أخطاء وضع المكياج أن البعض يستخدم لون لكحل الخطأ، الذي لا يتناسب مع لون البشرة، يوصى باستخدام كحل أسود فقط إذا كان لديك لون بشرة داكن. استخدام لون آخر سوف يؤدي في النهاية إلي مظهر غير لائق. إذا كان لديك لون بشرة فاتحة، فمن الأفضل لك التمسك بالبطانات البنية. الأسود مناسب أيضا إذا كان لديك شعر أشقر وعيون زرقاء.

أخطاء الماسكارا

من الخطأ استخدام الماسكارا بنفس لون الحاجبين، بل يجب عليك استخدام ماسكارا ذات لون أغمق من لون حاجبيك. لا تستخدم أبدًا أكثر من وجهين من الماسكارا، لأن رموشك ستظهر في وضع القرفصاء. الماسكارا التي تتراوح أعمارها بين ثلاثة إلى أربعة أشهر يجب التخلي عنها. لا تستخدم الماسكارا على الرموش السفلية بنفس طريقة استخدام الرموش العليا. لأنها سوف تتكتل، بل يجب وضع طبقة واحدة فقط. إذا كان يجب عليك استخدام ماسكارا مضادة للماء، فتأكد من القيام بذلك فقط خلال أشهر الصيف.

أخطاء شائعة عند تطبيق أحمر الشفاه

من أخطاء الماكياج الشائعة أن البعض ينجذب إلي لون الشفاه الصارخ أو اللون الغامق، وهذا ليس دائما اختيار موفق، يمكن للون أحمر الشفاه تشويه أو كسر مظهرك. التمسك بالألوان الطبيعية هو إختيار أكثر ذكاء. الظلال الداكنة يمكن أن تبدو بشعة. كما أنها تجعلك تبدو أكبر سناً مما أنت عليه. لذلك يجب دائما التمسك بالألوان الطبيعية والبسيطة.