أجمل مدن العالم 2019

أجمل مدن العالم 2019

تتمتع العديد من الدول بقدر كبير من الجمال ويرجع ذلك إلى ما تمتلكه من معالم أثرية وتاريخ ممتد منذ زمن طويل، وفي هذا الموضوع نستعرض أجمل مدن العالم 2019.

أجمل مدن العالم 2019

براغ

براغ هي عاصمة جمهورية التشيك، وتشتهر هذه المدينة بالعديد من المواقع والمهرجانات الجذابة، وتضم هذه المدينة أكبر مجمع للقلعة في العالم وفقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، وتقع القلعة على مساحة 70000 متر مربع وتحتوي على عدد كبير من المباني بما في ذلك كاتدرائية القديس فيتوس القوطية والعديد من الكنائس والمتاحف كما يضم القصر الرئاسي، وهذا ما جعلها ضمن أجمل مدن العالم 2019.

كما تضم هذه المدينة أيضًا أقدم جسر في أوروبا تم بناؤه في الفترة ما بين عام 1357 و1402 من الميلاد، وتعتبر أيضًا جمهورية التشيك عاصمة للبيرة لأنها تستهلك البيرة أكثر من أي بلد آخر في جميع أنحاء العالم، وسيكون من الأفضل زيارة المدينة خلال فصل الصيف حيث يقيمون مهرجانات لا تصدق والتي تشمل الموسيقى الحية وحدائق البيرة العائمة، كما أنهم يعقدون مهرجانات تشيز كيك ومهرجانات الطعام الخضروات ومهرجانات الآيس كريم خلال هذه الفترة، أما في الخريف فيعقدون مهرجان النبيذ.

إدنبره

تحتوي عاصمة اسكتلندا هذه على أفضل المساحات الخارجية من معظم المدن الكبرى، ويمكنك الاسترخاء في متنزه Holyrood أو المشي على طول Water of Leith  الرائع، وتعتبر مدينة إدنبره الجديدة جزءًا من موقع اليونسكو للتراث العالمي، ولذا فليس من المستغرب أن تأتي ضمن أجمل مدن العالم 2019.

وتحتضن هذه المدينة أكبر المهرجانات في العالم وهذه هي المدينة التي ألهمت العالم السحري لهاري بوتر.

أمستردام

إن زيارة إلى أمستردام تجعلك تشعر وكأنك في المنزل، فهي حقا من أجمل مدن العالم 2019، كما أن مجموعة متنوعة من الناس يعيشون في وئام في هذه المدينة، والتسوق هنا جنة للسياح وهي المدينة الوحيدة التي لديها سوق زهور عائمة.

كما أن لديها قنوات سحرية حيث تطفو هذه المدينة على 165 مجرى مائي تربط 90 جزيرة متصلة بـ 1،281 جسراً، وفي الليل، تبدو الجسور وكأنها حكاية خيالية مع مصابيح صغيرة مضاءة حولها، وتفتخر هذه المدينة بأنها أكبر مدينة تاريخية في أوروبا.

باريس

تضم مدينة باريس بعض الآثار الرائعة والمباني بما في ذلك برج إيفل الذي لا يزال يمثل مبنىً مبدعًا في العالم، ولذا فهي من أجمل مدن العالم 2019 بل وفي كل عام تأتي ضمن القائمة، وتشتهر هذه المدينة بأناقتها في التسوق والموضة، حتى أنها تحتوي على عروض أزياء سنوية لا تريد أن تفوتها.

ريو دي جانيرو

يجب أن تكون ريو دي جانيرو على رأس قائمة المدن التي يجب زيارتها فهي من أجمل مدن العالم 2019 بفضل شواطئها الغريبة، وهذه المدينة هي وجهة حلم بالنسبة للكثيرين، كما تحتضن ريو أكبر حفلة في الشارع في فترة الصوم في العالم أجمع، ولديهم احتفالات تستمر أسبوعين مع الرقصات والمشروبات كل عام، ويرتدي الناس من جميع الأعمار ويخرجون للاحتفال خلال الكرنفال.

كيوتو

تمنحك كيوتو العديد من الأسباب للزيارة مثل المعابد التاريخية والمزارات الملونة التي تمتلأ بها المدينة، فهي موطن لأكثر من 1600 من المعابد البوذية التاريخية ولهذا فهي من أجمل مدن العالم 2019 ويرجع تاريخ هذه المعابد لأكثر من ألف عام.

وإذا كنت ترغب في رؤية أشهر هذه المعابد قم بزيارة هيجاشياما، هنا سوف تجد أقدم المعابد في كل اليابان، كما يوجد بها أكثر من 400 مزار مخصصة للديانة القديمة للبلاد، كما توجد هنا أكبر مجموعة من مواقع التراث العالمي لليونسكو في العالم.