أجمل الينابيع الطبيعية حول العالم

أجمل الينابيع الطبيعية حول العالم

في هذا المقال نتناول أجمل الينابيع الينابيع الطبيعية حول العالم، فنحن نكتشف بعض الأماكن بالصدفة، ولا نتخيل كيف أنها لا تحظى بالتسويق والترويج الذي تنعم به أماكن أخرى تبدو قليلة الأهمية بالنسبة لها، ولا أدل على ذلك من الينابيع الطبيعية المنتشرة حول العالم، ولا يعرفها سوى القليل من البشر.

الينابيع الساخنة حول العالم

وهذه الينابيع ناجمة عن تكون فقاقيع على سطح المياه الساخنة، وبالتالي تعتبر واحدة من أهم عجائب الطبيعة، وعلى مدار السنوات الطويلة التي مضت تجمعت عيون مائية غنية بالمعادن في صورة حفر قنوت أو برك، لتصبح منتجعات صحية صنعها وأسسها الإنسان، وتحمل فوائد دوائية وعلاجية كبيرة علاوة على أنها من أهم الطرق القديمة التي تساعد الإنسان على قضاء أوقات رائعة وهادئة، وتجعله يحظى بقدر كبير من الاسترخاء، وفي هذا المقال نبرز أجمل الينابيع الطبيعية حول العالم.

أجمل الينابيع الطبيعية حول العالم

ترافرتين هوت سبرينغس-كاليفورنيا

تعد ترافرتين هوت سبرينغس من أشهر الينابيع الطبيعية الحارة حول العالم، حيث يمكنك الوصول إليها بيسر من منطقة هايواي، حيث تكون هذه الينابيع بفعل مياه درجة حرارتها مرتفعة للغاية، حيث تسللت عبر صخور جرى تكوينها بفعل طحالب وترسبات جيرية، ودرجة الحرارة المياه في هذه الينابيع حوالي أربعين درجة سيليزية.

تيرما دي ساتورنياتوسكانا- إيطاليا

تعتبر شلالات ديل مولينو المائية وسبا تيرمي دي ساتورنيا من أهم المقاصد السياحية المجانية، التي تتمتع بشعبية كبيرة في منطقة جنوب توسكانا، حيث تتدفق المياه بين الصخور التي جرى تكوينها من ترسبات جيرية كونت بركا صغيرة عبر القرون الماضية.

وهناك أقاويل عن أن مياه الينبوع التي تبلغ درجة حرارتها 40 درجة مئوية، حيث تستخدم لأغراض علاجية للاستشفاء من بعض الأمراض مثل التهاب اللوز وحب الشباب.

خير غانغا هيماتشالبراديش- الهند

يعتبر خير غانغا هيماتشالبراديش من أهم المقاصد السياحية العلاجية في الهند، حيث أن له طقوس خاصة، ويستغرق الوصول إليه قباربة أربع ساعات بداية من منطقة بارشيني في بافارتي المعروف على نطاق واسع بطبيعته الساحرة.

تشامبين بول وايوتابو- نيوزيلندا

يعد تشامبين بول وايوتابو واحد من أشهر المزارات السياحية بهجة وشعبية في منقطة وايوتابو النيوزلندية، حيث أنه عبارة عن مكان يبلغ اتساعه العين فيه جوالي 2015 قدما، وبه كميات كبيرة من غاز ثاني أكسيد الكربون، وتكون درجة الحرارة فيه 74 درجة مئوية، ولذلك تكون السياحة في هذه المياه صعبة للغاية، لكن التمتع بها وبتنوعها وألوانها الزاهية يظل ممكنًا.

متنزه هوان لونغ الوطني-سيتشوان الصين

يعد وادي هوان لونغ الذي يعرف بين الصينيين باسم أرض الأحلام من أهم مواقع التراث الثقافي حول العالم، وهو معروف بالجبال التي تكسوها الثلوج وحيوانات الباندا الكبيرة والأرض التي تُغطى بالينابيع الحارة والترسبات الجيرية.

وتتلألأ الكثير من البرك في هذا المنتزه ما يجعلها أقرب إلى الكريستال على مسافة تبلغ حوالي 2.5 ميل، ويوجد معبد بوذي قديم وعريق جدًا على رأس هذا الوادي.

جزيرة ديسبشن- القارة القطبية الجنوبية

تعتبر مثل اللوحة المرسومة بخليط من النار والجليد، لأنها عبارة عن بركان نشط تحت الماء في حفرة في قلب ساوث شيتلاند المتجمد، لكن على السطح تكون الجزيرة أكثر حرارة، ما يصعب من مهمة الزائرين في التواجد عليها.