أجمل الجزر القريبة من البندقية

شريف عاطف
السياحة والسفر
1 مايو 20191146 مشاهدة
أجمل الجزر القريبة من البندقية

نتحدث في هذا المقال عن أجمل الجزر القريبة من البندقية تعتبر مدينة البندقية “فينيسا” من أجمل المدن الإيطالية، حيث استطاعت بفضل جمالها الأخاذ أن تجذب أعدادا كبيرة من السياح في معظم فترات العام، وفيها يستطيع السياح أن يقوموا برحلات رائعة وممتعة لاستشكاف الجزر الصغيرة التي تنتشر في مختلف أنحاء المدينة.

أجمل الجزر القريبة من البندقية

وبالرغم من جمالها الخلاب، إلا أنها لم تكتفِ به، ووقع إلى جوارها عدد من الجزر التي لا تقل عنها روعة وجمالًا، حيث أن لكل منها تاريخ وهواية متفردة من نوعها، حيث تحتوي على منازل تتميز بألوانها الزاهية ومزارع الكروم الرائعة، والشواطئ الكبر بالإضافة إلى عدد كبير من المعالم السياحية الجميلة والفرص الترفيهية، كما أنها تتيح للضيوف إمكانية شراء عدد كبير من الهدايا التذكارية الرائعة، وفي هذا المقال سنستعرض هذه الجزر.

جزيرة بورانو

تعتبر جزيرة بورانو من عن أجمل الجزر القريبة من البندقية ، وهي تعد من أفضل الأماكن السياحية وأجملها، حيث تبعد حوالي حوالي ساعة إلا ثلث من جزيرة البندقية وتوفر لضيوفها رحلة ممتعة عبر حافلة مائية من مدينة فينيسيا، وتعرف هذه الجزيرة بمنازلها ذات الألوان الزاهية التي توجد إلى جوار بعضها البعض في منظر رائع ما يجعلها تشكل قوس قرح حضاري لا مثيل لها.

ووفقًا لأسطورة إيطالية فإن صيادي الجزيرة كانوا أول من قام بتلوين منازلهم بسبب سهولة رؤيتها خلال عودتهم من رحلات الصيد، واليوم صارت هذه الجزيرة من أجمل الجزر التي تتمتع بأجواء فريدة من نوعها بالإضافة إلى مبانٍ جميلة مزينة بصناديق الزهور التي تعلق على الممرات الغنائية والنوافذ التي تمر بطول القنوات المائية الرائعة.

جزيرة مورانو

تعرف جزيرة مورانو بأنها موطن صناعة الزجاج في العالم، وهو تقليد قديم توارثته الأجيال المتعاقبة، وهو تراث رائع لمورانو ومدينة البندقية.

فمنذ عدة قرون جرى نقل جميع مصانع الزجاج من فينيسيا إلى جزيرة مورانة لحماية أسرار صنع الزجاج، واستمر هذا التقليد إلى اليوم، حيث توفر مورانو زيارة رائعة لمتحف الزجاج ومتاجر الحرف اليديوية التي تبيع منحوتات زجاجية يدوية الصنع وهدايا تذكارية ذات جمال لا يضاهى، حيث يمكن للضيوف أن يشتروا من هناك الكثير من المزهريات والحلى الزجاجية والكثير من القطع الكبيرة التي تتاح في المحلات الزجاجية الحرفي بالجزيرة.

كما أن جزيرة مورانو بها الكثير من الكنوز التاريخية مثل المساجد والكنائس التاريخية بالإضافة إلى عدد كبير من القنوات الخلابة والمطاعم الجيدة التي تقدم الأطباق المحلية والأوروبية وبعض الوجبات العربية اللذيذة، لذلك فهي تعتبر من أجمل الجزر القريبة من البندقية.

جزيرة تورتشيللو

توجد جزيرة تورتشيللو في وسط بحيرة البندقية، وهي تعد من أجمل الجزر القريبة من البندقية، حيث أنها أرخبيل في إيطاليا، وتعتبر مكانا رائعا ومناسبًا للغاية لأولئك الراغبين في قضاء أوقات سلمية ولطيفة بالقرب من البندقية، حيث يسكنها أقل من ثلاثين ألف نسمة وتتمتع بتراث ثقافي وتاريخي رائع، بالإضافة إلى عدد من الأديرة الرائعة، ولأن عدد السكان في هذه الجزيرة قليل للغاية فإنها تعتبر مكانا هادئًا للغاية، وتتمتع أيضًا بالكثير من المناطق الخضراء، لكنها لا تتمتع برواج تجاري كبير، وتحتوي على كاتدرائية سانتا الرائعة التي توجد في إقليم الفسيفساء بمنطقة البندقية، ويرجع تاريخها إلى القرن الحادي عشر.