أجمل الأماكن السياحية فى جزيرة بينانج

أجمل الأماكن السياحية فى جزيرة بينانج

تلقب جزيرة بينانج بلؤلؤة الشرق، وتقع في المحيط الهندي، وهي من أجمل الجزر الماليزية على الإطلاق، وأكثرها قدرة على جذب السياح، لما تمتلكه من طبيعة خاصة وجمال أخاذ وشواطئ خلابة، وأماكن إقامة رائعة من فنادق وشاليها ومنتجعات، جعلتها أكبر مكان للجذب السياحي فى البلاد، وفي هذا المقال سنستعرض أجمل الأماكن السياحية فى جزيرة بينانج.

أجمل الأماكن السياحية فى جزيرة بينانج

الحديقة النباتية

تقع هذه الحديقة الرائعة بالقرب من حديقة الشلالات أي تبتعد عن وسط ومركز الجزيرة تقريباً 8 كيلو مترات، وتتميز هذه الحديقة بإمتلائها بعدد كبير ومتنوع من الأشجار المحلية والعالمية وأيضاً فهي مجانية الدخول إلا أنها محددة المواعيد من الساعة الخامسة مساءاً وحتى الثامنة مساءاً أي لمدة ثلاث ساعات يومياً فقط.

معبد بوذا بينانج

يرتفع هذا المعيد نسبياً عن ضواحي المدينة التي يقع بها، حيث أنه يقع في مدينة جورج تاون على هضبة مرتفعة ويعرف سياحياً بمعبد بوذا الماليزي، وقد تم تأسيسه عام 1890.

جسر بينانج

يعتبر هذا الجسر من أضخم وأعرق المعالم والمشاريع العملاقة المميزة للمدينة وحيث يبلغ طوله حوالي 13.5 كيلو متر ويتميز أنه يربط بين اليابس وجزيرة بينانج المميزة.

ساحل باتو فرنجي


يبعد عن المدينة حوالي ثلاثين دقيقة فقط، ويعتبر من أشهر الشواطئ الماليزية وأكثرها إقبالاً ومقصداً من قبل السائحين من مختلف الجنسيات، لما به من شواطئ رائعة ومنظار طبيعية خلابا وعدد كبير من المنتجعات المميزة وأهمها فيو بتش والهوليدي إن ولعل أهم ما يميزه أنه ذات طراز قديم بقرية حديثة.

ساحل القرد

يصل إيه السياح من خلال جسر معلق بشكل أكثر من رائع من خلال التجول في غابة رائعة من ثم الوصول إيه وهو يعرف سياحياً بقرد الشاطئ ويتميز بالطقس الرائع.

هضبة بينانج (جبل بينانج)

رغم برودة جوها نسبياً إلى أنها من أبرز معالم الجزيرة السياحية ويمكن للسائح أن يصعدها بالقطار الجبلي مما يجعله يستمتع بالمناظر الخلابا والمغامرة المميزة ويستطيع المتسلق لهذه الهضبة مشاهدة المدينة بشكل عام من أعلى، ولا يأخذ الصعود سوى نصف ساعة فقط.

مصنع القهوة

حيث يوجد به معرض يهتم بعرض أنواع القهوة المتعددة البيضاء مع الزنجبيل ويمكن للزائر أن يتذوق جميع هذه الأنواع ليذوق ما يريد منها وكذلك أنواع الحلوى الأخرى التي تنتجها نفس الشركة.

متحف بينانج الماليزية

تم تأسيس وإفتتاح هذا المتحف بشكله الرسمي المعروف عام 1965، ليتضمن على عدد كبير من عروض تاريخية عملاقة تبرز ثقافة الجزيرة وعادات سكانها ويمكن للسائح زيارته طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساءاً ماعدا الجمعة.

شلالات بينانج

من يزور حديقة الفواكه الرائعة لا يمكنه أن يغادر دون زيارة شلالات بينانج والإستمتاع بها وإلتقاط أروع الصور الفوتوغرافية ولقطات الفيديو عندها والنزول لمياه الشلال المندفعة وهذه الشلالات بالقرب من حديقة الفواكه أي داخل الباتونيك جاردن.

برج الساعة

صنع هذا البرج من الماس بطراز مغربي ويقع في منتصف الكروان ويلز في الجزيرة ويصل إرتفاعه لـ 60 قدم، وهو أنشئ نسبة إلى الملكة فيكتوريا وكل قدم يرمز إلى سنة من حكم الملكة فيكتوريا.