أبرز شواطئ فرنسا السياحية

أبرز شواطئ فرنسا السياحية

تعتبر فرنسا واحدة من أكبر دول العالم جذبًا للسياح لما تتمتع به من مناخ رائع ومناظر طبيعية خلابة، والكثير من المعالم التاريخية والمعالم السياحية والقرى الجميلة والقلاع وشواطئ ذات جمال أخاذ، وفي هذا المقال نتحدث عن أبرز شواطئ فرنسا السياحية.

السياحة فى فرنسا

تمتلك فرنسا عددا كبيرا من الشواطئ الجميلة التي تسقطب أعدادا كبيرة من السياح مثل شواطئ كورسياك وشاطئ الريفيرا، وهناك تستطيع ممارسة النشاطات الرياضية في جبال البرانس وجبال الألب، وعمومًا فإن فرنسا تعتبر من دور الأزياء والموضة العامة على مستوى العالم وتجذب إليها أكثر من 82 مليون سائح في العالم الواحد.

أبرز شواطئ فرنسا السياحية

سان تروبيه

تعتبر قرية سان تروبيه من أبرز شواطئ فرنسا السياحية بما لها من طبيعة خلابة توجد في شاطئ الريفيرا الفرنسية التي يزورها الأثرياء في مواسم السياحة، بالإضافة إلى المشاهير من فنانين ورياضيين ورجال المال والأعمال وصناع السينما العالمية.

مضيق دو فيردون

يعتبر مضيق دو فيردون وادي جميل ورائع المنظر وهو من المعالم السياحية الفرنسية الخلابة حيث يبلغ طوله أكثر من 25 كيلو متر وارتفاعه أكثر من 700 متر، ويوحد أعلى نهر فيردون المشهور بلونه الزمردي، ويمكن لواره ممارسة مختلف أنواع الرياضية المائية مثل التجديف والتزلج على الماء والإبحار.

بياريتز

توجد بياريتز في خليج بسكاي وبياريتز وهي تشتمل على الكثير من الشواطئ الرائعة وتبعد مسافات ليست كبيرة عن دولة أسبانيا، ويمكن لزوارها ممارسة الغوص تحت الماء ورياضة السباحة، وتعتبر قبلة سياحية هامة حيث يستطيع السياح التمتع فيها بأوقات هادئة للغاية.

مدينة بوردو

تعتبر مدينة بوردو ميناء كبير جرى إنشاؤها وبناؤها على بحر جارون الذي يعتبر قريب من المحيط الأطلنطي، وهي تشتهر بالآثار التاريخية والمعالم الأثرية الهامة والمباني الرائعة، كما تشتهر وتعرف على نطاق واسع بين الفرنسيين بزراعة الكروم.

مدينة نيس

توجد مدينة نيس على شاطئ الريفيرا الفرنسي وهي مدينة ساحلية تطل على البحر وتتميز بكثرة شواطئها الخلابة وأكثر مدن شاطئ الريفيرا شعبية وتعتبر معقلًا مهمًا من المعاقل السياحية الفرنسية، وتقع جنوب مارسيليا وجنوى الإيطالية بمساحة إجمالية كبيرة تبلغ أكثر من 71.9 كيلو متر مربع.

مدينة سان مالو

توجد مدينة سان مالو في بريتاني شمالي غربي فرنسا، حيث عرفها الفرنسيون في العصور الوسطى، وشهدت نزاعا بين فرنسا وبريطانيا على ملكيتها، وهي تتميز بمأكولاتها البحرية الجميلة، وتضم الكثير من الشواطئ الخلابة الساحرة.

جزيرة مونت سانت ميشيل

تعتبر جزيرة مونت سانت ميشل من أشهر معالم فرنسا السياحية، وهي عبارة عن جزيرة صخرية تشبه تاج الملوك في شكلها، وأُدرجت في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وهي محاطة بالغطاء النباتي ما يجعلها تبدو أكثر روعة وجمالًا، وتبلغ مساحتها الإجمالية أكثر من 100 هكتار، ويزورها 3 مليون سائح سنويًا، كما تضم دير مونت سان ميشيل، ما زاد السياحة الثقافية فيها وجعلها قبلة لكثير من مسيحيي العالم.

الرابط المختصر