أبرز المزارات السياحية فى روما

أبرز المزارات السياحية فى روما

تعتبر مدينة روما من أعرق المدن الإيطالية، وهي تمتلك كل المقومات السياحية، وفي هذا المقال سنستعرض أبرز المزارات السياحية فى روما.

أبرز المزارات السياحية فى روما

زيارة الكولوسيوم

يحظى الكولوسيوم بشعبية كبيرة بين السائحين حول العالم، حيث يقبل على زيارته ما يقرب 4 ملايين شخص سنويا، للاستمتاع بمشاهدة أكبر مدرج في الإمبراطورية الرومانية والذي كان يستخدم آنذاك كساحة لقتال المصارعين والمسابقات الجماهيرية وصيد الحيوانات، حيث تتراوح سعته ما بين 50،000 إلى 80،000 شخصًا في المدرجات المكونة من ثمانية صفوف.

وعادة ما يعرف الكولوسيوم بأنه رمز للإمبراطورية الرومانية، حتى تم إدراجه على قائمة اليونسكو في عام 1980، وأحد عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم سنة 2007، ولذلك فهي من أبرز المزارات السياحية فى روما.

الاستمتاع بالبانثيون

تعرف سياحياً بمقبرة العظماء أو البانثيون ويعد أفضل مبنى روماني  من حيث الحفظ و ذلك كما يصفه المؤرخون وعلماء الآثار بالإضافة لكونه أقدم مبنى ذات قبة في روما وكان بستخدم كمعبد لآلهة روما القديمة.

خوض التجربة في ساحة نافونا

كانت تعرف قديماً بساحة المنافسة وحالياً تتضمن على نافورة من أروع وأجمل المعالم السياحية في العالم والتي يزورها ملايين من السياح سنويا، وهي النافورة ذات الأنهار الأربعة والتي تشير إلى أربعة أنهار عالمية، وأيضا نافور مور ونبتون، و كنيسة سانت أغنيس.

الاستراحة في المدرجات الإسبانية

تم إنشاء هذه المدرجات بين عامي 1721 و 1725 وتعرف سياحياً بالمدرجات الأسبانية في روما وهي من أشهر المواقع السياحية التي يقصدها السياح بهدف الإسترخاء والراحة لما يميزها من موقع فريد بين ساحة بيازا دي سبنا، وساحة ترينيتا دي مونتي.

التنزه سيراً على امتداد نهر التيبر

هو ثاني أطول نهر في إيطاليا يمتد من جبال توسكان ويتدفق في الجنوب حتى مسافة 405 كيلو متر ويعتبر مقصد عالمي للملايين السياح سنويا للإستمتاع بجمال الطبيعة الخلابا والهواء النقي والمناظر الجميلة وذلك بالإضافة إلى الجزيرة الجميلة  التيبر وهي الجزيرة الوحيدة في قلب هذا النهر وحيث تصل هذه الجزيرة المدينة عبر جسرين.

إلقاء عملة معدنية في نافورة تريفي

هي أكبر نافورة باروكية في روما وأشهر نافورة يقصدها ملايين السياح من مختلف جهات العالم لإلقاء النقود بها ظناً بأن ذلك سيحقق الأحلام وهي تعتبر أغنى نافورة في العالم، وتتميز بتصميمها الجذاب الراقي، ويقول الإيطاليون دائماً أنه لا يمكن لسائح أن يأتي إلى روما دون أن يجلس على هذه النافورة ويلقي بها عملات نقدية لكي يحقق هدف أو حلم ما.

زيارة حدائق فيلا بورغيزي

تعتبر من أكبر الحدائق العامة في روما على مساحة 70 هكتاراً، وتتميز بأفضل الأشجار والزهور ومجموعة أثرية عملاقة من المتاحف والمباني التاريخية العريقة مثل بورغيزي.

زيارة ساحة بيازا ديل بوبولو

تعرف في إيطاليا بساحة الشعب ويتوسط هذه الساحة المسلة المصرية المعروفة هناك وينبثق من هذه الساحة شوارع عديدة جميعها تبرز أثر الحضارة الرومانية وطرازها ومعمارها الفريد المرصوف بالحصى.

التسوق في غاليريا البرتو سوردي

يرجع تاريخه لعام 1922  ولا يمكن لسائح زيارة روما دون شرب القهوة في هذا المكان والذي يشتهر بزجاجه الملون وأرضياته الفسيفسائية ويعتبر من أشهر مناطق التسوق في إيطاليا و أوروبا بل والعالم كله.