أبرز الأماكن السياحية فى تنزانيا

أبرز الأماكن السياحية فى تنزانيا

تُعرف تنزانيا بأنها صاحبة طبيعة خلابة، حيث توجد غيها الكثير من الأنواع المختلفة والمتنوعة من النباتات والحيوانات، ومن ثم فهي تمتلك عددًا كبيرًا من المحميات الطبيعة والغابات الرائعة، ما أدى إلى استقطابها عدد كبير من السياح في مختلف بلدان وأنحاء العالم، وفي هذا المقال سنبرز أبرز الأماكن السياحية فى تنزانيا.

أبرز الأماكن السياحية فى تنزانيا

تكثر المعالم السياحية وتتنوع عبر مدن ومواقع السياحة في تنزايا ويمكن أن نتعرض لأغلبها في السطر القادمة

محمية سيلوس

تحوي المحمية العديد من حيوانات السافانا بأعداد تتفوق كثيراً على أعداد الحيوانات التي تتواجد في محميات أفريقيا الاحتياطية.

يصل السياح والزائرين لهذه المحمية بالطائرة إلا أنهم يمكنهم القيام بالجولات الحرة داخل أراضي المحمية وكذلك هناك الرحلات النهرية وجميعها رحلات اليوم الواحد حيث لا يوجد إقامة قرب المحمية، ولذلك فهي تعتبر من أبرز الأماكن السياحية فى تنزانيا.

جزيرة مافيا

  • تُعتبر جزيرة مافيا أحد أجزاء جزر التوابل، فهي تعد أصغر من بيمبا.
  • يبلغ عدد سكان هذه الجزيرة حوالي أربعين ألف نسمة.
  • تخلوأراضي هذه الجزيرة من وجود أي نوع من الجرائم المنظمة.
  • تحتوي شواطئ هذه الجزيرة على الرمال البيضاء التي تعمل على جذب كل من الصيادين والناس والغواصين للاسترخاء عليها.

جبل كليمنجارو

  • يرتفع هذا الجبل خمسة آلاف وثمانمائة و اثنين وتسعين متراً عن مستوى سطح البحر ويقع جغرافياً في شمال شرق البلاد على حدود التلاقي الكينية ، ويعد من أكثر المعالم جذباً للسياح وخاصة عاشقي المغامرات والتشويق لأنه يعرف بأنه بركان نشط.

بحيرة منيارة

تعد هذه البحيرة من أكثر معالم تنزانيا السياحية الطبيعية الخلابة المميزة لما تتضمن عليه من العديد من مظاهر ومواطن جذب السائحين، حيث يقطن هذه البحيرة أكثر من ثلاثمائة طائر  بأصناف متعددة ومتنوعة وما يهاجر منها سنويا لمختلف بقاع الأرض ويعودوا مرة أخرى.

و أيضا بها ثروة حيوانية كبيرة من الثدييات والفيلة والزراف وأفراس النهر  وآلاف من طيور النعام، وجميعها تشكل حديقة حيوان رائعة صغيرة، و تتوفر الإقامة بأشكال متعددة في هذا المكان.

جزيرة بيمبا

تعرف سياحياً بـ الجزيرة الخضراء وهي تعتبر جزء لا يتجزأ من جزر التوابل أرخبيل، وتقع على شواطئ المحيط الهندي وتوفر إمكانية الغوص والسباحة و المغامرة تحت الماء والاستكشاف للكائنات البحرية التي تتميز بها الجزيرة، ولذلك فهي من أبرز الأماكن السياحية فى تنزانيا.

منطقة نجورو نجورو

تعتبر من أقدم المعالم الأثرية في العالم حيث يمتد عمرها حتى ثلاثة ملايين عام حيث كانت فوهة بركان ، وهي الآن تحوي العديد من الحيوانات المختلفة والتي يقصدها السياح لمشاهدتها مثل حيوان الكركدن الأسود.

حديقة تارانجير

جزيرة الطيور أو الجزيرة الوطنية والتي تحتوي على أكثر من خمسمائة صنفاً من أنواع الطيور والعديد من الحيوانات كالأسود والفيلة وتلال النمل الأبيض، ويقبل آلاف السائحين والزوار من مختلف الدول الأفريقية لمشاهدة هذه الطيور و الحيوانات والاستمتاع بالمناظر الخلابة.