آخر مستجدات متصفح أوبرا

شريف عاطف
تكنولوجيا
آخر مستجدات متصفح أوبرا

نتحدث في هذا التقرير عن آخر مستجدات متصفح أوبرا ، حيث أنه عاد بنشاطه من جديد كمنافس كبير في السابق لمتصفح كروم، حيث أن الكثير من المستعملين ممن قاموا بترك متصفح أوبرا وقاموا باستعمال متصفحات أخرى مثل براوزر موزيلا فاير فوكس وكروم ولن نقوم بإنكار أن هذين الإثنين قاما بالاستحواذ على نسبة ضخمة من عالم استعمال المتصفحات.

متصفح أوبرا

  • حتى إذا نفذت بجولة على مستوى كل حاسوب قد يصادفك فإنك على الأقل متصفح من المتصفحين اللذين ذكرناهما سابقًا، وهو أمر لا غريب فيه، حيث أن كلا من المتصفحين سواء كروم وموزيلا وقاموا بنقلة رائعة على مستوى عالم المتصفحات و كانوا السباقين للعديد من الخصائص الرائعة ودون مجادلة نجد أن موزيلا هي محبوبة المطورين، كما أن كروم محبوبة كل أصناف مستخدمي الشبكة العنكبوتية للتصفح بشكل يومي.
  • لكننا ما زلنا نتذكر الزمن الرائعة لبراوزر أوبرا و لن نقوم بإنكار أنه كان الأكثر إعجابا على مستوى جمالية و تناسق واجهة لاستعمال، لكن بسبب التشنجات المطردة والتحديثات غير المرغوبة صار المتصفح أوبرا مصدر إزعاج لمستعمله.
  • ورغم هذا المجموعة المطورة للبراوزر بادرت و زادت في تطوير أداء برنامجها و تطويره إلى أن يحصل على إعجاب المستعملين، وأن يعود إلى مستوى ما كان عليه بشكل سابق.

الجديد في تحديث متصفح أوبرا

  • كل من التعديلات والتحسينات والإضافات الجديدة على مستوى براوزر أوبرا ليست فقط على مستوى براوزر الحواسيب، لكنها أيضا تشتمل على براوزرات الهواتف الذكية النقالة، كما أن الوضع الليلي الذكي ومع أول تعديل من المجموعة المطورة لبراوزر أوبرا هو الوضع الليلي، إذ أكد المطورون  أنه أمر مزجع أن يتصفح مستخدمو الشبكة العنكبوتية ليلا.
  • خاصةً إذا كانوا يقومون بتصفح مواقع لا تقوم بدعم الوضع الداكن مما يأثر بشكل سلبي على أعين المستعمل و على الإنتاجية والمردودية و وخاصةً إذا كان من صنف المستعملين صاحب مهام ليلية من أجل تحضير عملهم للغد.
    • هو عبارة عن مانع الإعلانات، حيث أن هذه التقنية الرائعة كانت مدمجة في شكل سابق في براوزر أوبرا، لكن سرعان ما كانت تلك التقنية لا ترقى إلى الاحترافية المطلوبة إذ أن الكثير من البرمجيات، التي يجرى إضافتها في مواقع الشبكة العنكبوتية من أجل عرض إعلانات صاحبة نوافد المنبثقة.
    • ومعظمها لا يتمكن مانع الإعلان أن يحجبها، ومن المؤسف أنه إذا كان الموقع يقوم بفتح العديد من الإعلانات من كل الأنواع في نفس الوقت مثل إعلانات النوافذ المنبثقة و إعلانات  على صفحة الويب, يكون المتصفح يبدأ بتشنج إلى درجة أنه يتوقف عن العمل.
    • لكن مع وجود التحديث الأخير جرى تصحيح كل تلك الأخطاء، وقد جرى تحديتها لتصير أقوى مما كانت عليه، وبالفعل إذا كنت تريد أن تشاهد الأفلام من المواقع على البث المباشر، حيث يكون في إمكانك أن تقوم بمشاهدتها براحة تامة ودون إزعاج.إذ تجد في الإصدار الحديث لبراوزر أوبرا أنه جرى برنامج صغير إلى جوار شريط المهام الذي يخص البراوزر يقوم بمساعدتك، بشكل كبير في ضبط مستوى سطوع الشاشة و فلثرة الضوء الذي يؤدي العين و يقوم بإفقادها التركيز.

      بل يكون في الإمكان أن يجرى إعداد جدول الأوقات الذي أنت بدورك من تعدله ليتزامن مع قيامك بتصفح دون أن تكون محتاجًا إلى أن تعدل يدوي كل مرة و في الكثير من الأحيان و مع القيام بضغط العمل ستنسى أن تعدل مستوى السطوع.

      حاجب الإعلانات

كلمات دليلية