وزارة التربية والتعليم

موقع وزارة التربية والتعليم المصرية الرسمي، الإستعلام عن نتائج امتحانات الترم الثاني لطلبة الصف الثالث الإعدادي “الشهادة الإعدادية” فى مصر بجميع المحافظات للعام الدراسي 2016/2017 وذلك من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية “البوابة الإلكترونية” بالتعاون مع منتديات المصطبة وموقع كايرو دار التابع لمؤسسة اليوم السابع الإخبارية، حيث ننشر لكم أعزاءنا الطلاب والطالبات عبر موقع وزارة التربية والتعليم نتائج امتحانات الشهادة الإعدادية “الدور الأول” للفصل الدراسي الثانى “نهاية العام”، حيث نضع بين أيديكم أعزائنا الطلبة والطالبات نتائج إمتحانات جمهورية مصر العربية.. (نتيجة الشهادة الإبتدائية ، نتيجة الشهادة الإعدادية ، نتيجة الثانوية العامة) لجميع الطلاب فى المحافظات التالية.. [ الإسكندرية، أسوان، أسيوط، البحيرة، بنى سويف، القاهرة، الدقهلية، دمياط، الفيوم، الغربية، الجيزة، الإسماعيلية، كفر الشيخ، مطروح، المنيا، المنوفية، الوادى الجديد، شمال سيناء، بورسعيد، القليوبية، قنا، البحر الأحمر، الشرقية، سوهاج، جنوب سيناء، السويس، الأقصر ].

موقع وزارة التربية والتعليم.. نتيجة الشهادة الإعدادية

لمعرفة نتائج إمتحانات الصف السادس الإبتدائي “الشهادة الإبتدائية” بجميع المحافظات.. إضغط هنا

وزارة التربية والتعليم: تطوير 60% من مدارس التعليم الفنى خلال 3 سنوات

قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، إن إطلاق مبادرة “اشتغل” التى تطلقها جمعية شباب الأعمال، تعتبر خطوة هامة نحو إصلاح التعليم الفنى فى مصر، والذى يعد قاطرة التنمية فى مختلف المجتمات المتقدمة.

وتابع وزير التربية والتعليم، خلال انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة ” اشتغل” بمدينة شرم الشيخ، أن الوزارة تمكنت من تطوير 10% من المدارس الفنية خلال العام الجارى، وتستهدف الوزارة خلال عام 2016-2018، تطوير نحو 60% من مدارس التعليم الفنى.

وأضاف الوزير أن الوزارة تمكنت من تطوير مجمع للتعليم الفنى بمنطقة الاميرية وأخرى بمحافظة الفيوم مع شركاء ايطاليين.

وزير التربية والتعليم يعلن عن إنشاء جهاز لمتابعة شباب المبدعين والمبتكرين

قال وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني، إنه سيتم إنشاء جهاز بوزارة التربية والتعليم لإحتواء شباب المبدعين والمبتكرين ومتابعتهم.

جاء ذلك خلال حفل ختام مسابقة “انتل” للعلوم في العالم العربي في دورته السادسة المنعقدة حاليا في مدينة الإسكندرية.

وأوضح الشربيني أن الجهاز الجديد سيهتم بالشباب المبدع والمتميز ممن انضموا لمسابقات عالمية أو إقليمية، والاهتمام بهم حتى لا يضيعوا في زحام الأحداث.

يشار إلى أن الحفل الختامي يحضره عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق، وعدد من ممثلي السفارات العربية.

في سياق متصل، وافق وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تفعيل وثيقة التعليم في مصر التي تم إعدادها ببيت العائلة المصرية والتي اشتملت على عدة محاور تضمنت: السياسة التعليمية الداعمة للحفاظ على النسيج الوطني، والمناهج التعليمية بما تنادي به المبادئ المشتركة بين الإسلام والمسيحية من تدريس القيم والأخلاق من خلال مادة الدراسات الاجتماعية واللغة العربية، والأنشطة الصيفية مثل التربية الرياضية، والفنية، والاجتماعية، والصحافة لتحويل السلوكيات المرغوبة لممارسات وآداءات فعلية سواء داخل المدرسة وخارجها، وتدريب المعلم وبنائه المهني والقيمي لإعادة الدور القيادي له، وخاصة في تدريس التربية الدينية بشكل يتلاءم مع أهمية هذه المادة.

كما اشتملت هذه المحاور، بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم السبت، على التعاون مع المؤسسات التعليمية غير الحكومية التي لها اهتمام بالمجالات التربوية والتعليمية، وتطوير الإدارة التعليمية واتخاذ آليات مختلفة للحفاظ على المتعلم من التطرف والعنف مع رصد بحثي للمشكلات التي تعوق تنفيذ الوثيقة للحفاظ على وحدة النسيج الوطني لمصر.

كما وافق الهلالي على تفعيل مبادرة أصدقاء بيت العائلة بجميع مدارس الجمهورية وتكوين جماعة أنشطة باسم “أصدقاء بيت العائلة” والتي تهدف إلى توظيف مبادئ الأديان السماوية الصحيحة وتعاليمها في سلوكيات الطلبة وتحصينهم بالقيم الأخلاقية الإيجابية في عصر الثورة التكنولوجية، وتنمية قيم الانتماء الوطني والبعد عن التطرف والعنف، وتنمية مهارات الاتصال والحوار، وتكريس قيم التقارب الديني والتسامح الثقافي.



برجاء تقييم ومشاركة الصفحة تقديراً لجهودنا من أجل خدمتكم!
نجمة واحدةنجمتان3 نجوم4 نجوم5 نجوم (257 تصويت, متوسط: 4.05 من 5)
Loading...