التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

موعد عرض مسلسل بياعة النخى فى رمضان 2016 بتوقيت السعودية و الكويت

موعد عرض مسلسل بياعة النخى فى رمضان 2016 بتوقيت السعودية و الكويت

توقيت وميعاد عرض مسلسل بياعة النخى “رمضان 2016” عبر شاشات التلفزيون والقنوات الفضائية؛ موعد مسلسل بياعة النخى بتوقيت الكويت والإمارات والسعودية، وذلك فقط وحصرياً عبر موقع ومنتديات المصطبة، حيث تستعرض أحداث المسلسل العادات و التقاليد التي تسود الكويت قديما، وكيف تؤثر تلك العادات في المجتمع حتى الآن، وذلك من خلال قصة إحدى السيدات الثريات والتي تنقلب حياتها رأسا على عقب، وتفقد جميع ممتلكاتها وتضطرها الظروف السيئة لبيع (النخي).

هذا ويهدف مسلسل بياعة النخي إلى تعريف الجيل الجديد على العادات والتقاليد التي كانت سائدة قديماً في الكويت، ويعرض تأثير تلك العادات في المجتمع حتى الآن، كما وينقل العديد من المواضيع الإنسانية الهادفة التي من شأنها نشر التوعية في المجتمع.

بدأت الفنانة الكويتية حياة الفهد كتابة هذا المسلسل في عام 2013، وهو مسلسل تراثي تدور أحداثه حول انسانة تحمل الكثير من مصاعب الدنيا على كاهلها الى حد أنها وصلت الى مرحلة بيع النخي، والنخي باللهجة الخليجية هو دقيق الحمص.

وتجسد حياة الفهد الشخصية الرئيسية “شيخة” التي تنحدر من عائلة غنية جداً إلى حين تنقلب حياتها رأساً على عقب بشكل مفاجئ وتبدأ بمواجهة مشاكل الإفلاس فتجد نفسها مضطرة إلى العمل لتأمين لقمة عيشها.

وتسير الاحداث لتتحول هذه السيدة التي كانت صاحبة ثروة كبيرة في يومٍ من الأيام إلى بائعة نخي فقيرة تناضل لتتجاوز مشاكلها الإقتصادية وسط أجواء درامية تراجيدية تأسر المشاهد وتجعله يتفاعل مع تطور الأحداث.

وفي تفاصيل المسلسل، تظهر حياة الفهد بدور الفتاة التي أحبت شابا بمثل عمرها، وتعلق به قلبها، لكن القسمة كانت مع غيرها، فتزوجت رجلا أحبها وأوفى لها، وكان على خلق، لكن شيخة عادت إلى حبها الأول محاولة انتشاله من الضياع.

وجرف الحب شيخة بعيدا إلى حد القسوة على أبنائها، وتمادت بالإساءة والتكبر والجبروت، في محاولة للعودة إلى حبيبها الأول، وطلبت الطلاق من زوجها لأجل عيون من تحب، وتخلت عن فلذات أكبادها وتزوجت من تحب وسكنت بمنزله في مكان بعيد، عبر خطوة لإعادة خريطة حياتها الزوجية من جديد.

وفي تعقيد لحياة شيخة ترزق من الزوج الجديد بمولود معاق لم يعش طويلا، وحين يئس الحبيب من عدم إنجابها تزوج غيرها، فلم تتحمل وطلبت الطلاق، وعادت تبحث عن مأوى لها والعودة لحياتها السابقة، في عقاب من السماء للتمادي والتكبر على النعمة التي كانت تنعم بها.

وتفاجأ شيخة بواقع جديد صدمت بظروفه المظلمة، فقد اكتشفت أن أهلها رحلوا عن الدنيا جميعا، إلى جانب أن زوجها وأبناءها قد تركوا منطقتهم في الجزيرة وعاشوا في المدينة، بالتالي عادت أدراجها تبحث عن مكان تعيش فيه، لكن الدنيا ضاقت بها، ووصل بها الحال إلى أن تقوم ببيع النخي لكي تعيش، وتتسارع الأحداث والمواقف في حياتها وسط تلك الحالة المزرية، لترسم لها حالة جديدة.

المسلسل الذي سيعرض في رمضان على قناة الكويت الرئيسية من إخراج شعلان الدباس، ويشارك في بطولته ممثلون من بينهم هند البلوشي وصلاح الملا وأمل عباس ومحمد جابر ومريم الصالح، وهو من إخراج شعلان الدباس.

ميعاد عرض مسلسل بياعة النخى 2016 على التلفزيون

يتم عرض مسلسل بياعة النخي بدءاً من يوم الإثنين 6-6-2016 الساعة السادسة 6 مساءاً بتوقيت المملكة العربية السعودية عبر شاشة قناة OSN ياهلا.

التعليقات