التخطي إلى المحتوى
موقع طاقات البوابة الوطنية للعمل رابط حافز الرقم الموحد بالسعودية طاقات Taqat.sa حافز طاقات صعوبة الحصول على عمل Hafiz 1437

موقع طاقات الرسمي على شبكة الإنترنت التابع لوزارة العمل بالمملكة العربية السعودية رابط الدخول على تحديث بيانات الدخول على موقع حافز البحث عن عمل وذلك بالتعاون مع موقع ومنتديات المصطبة، حيث أن طاقات هو برنامج يقدم باقة من الخدمات المتخصصة مقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) موجهة لدعم التوظيف للباحثين عن العمل من مواطني المملكة العربية السعودية وتتركز خدمات طاقات على الربط الوظيفي بين الباحثين عن عمل وبين الجهات الموظفة من القطاع الخاص حيث يتم عرض الفرص الوظيفية المتوفرة للباحثين عن العمل من خلال عدة قنوات مثل موقع التوظيف الالكتروني ومراكز التأهيل والتوظيف بالاضافة الى ذلك تقدم طاقات فرص تدريبية وتأهيلية تتناسب مع احتياجات سوق العمل من خلال مراكز التأهيل والتوظيف ومواقع التدريب الالكترونية.

شعار موقع طاقات


نبذة عن صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)

صندوق تنمية الموارد البشرية هو صندوق أنشىء بموجب قرار مجلس الوزراء السعودي رقم (107) بتاريخ 29/4/1421هـ والمرسوم الملكي رقم (م/18) بتاريخ 5/5/1421هـ بشخصيته الاعتبارية المستقلة إدارياً ومالياً، نتيجة رؤية واضحة لهدف سعودي إستراتيجي يشكل الوصول إليه تحدياً غير مسبوق، وهو توطين الوظائف في القطاع الخاص، فجاء إنشاؤه كأحد الآليات الفاعلة للمساهمة في توفير الكوادر السعودية المؤهلة بالعلم والمدربة تدريباً جيداً من الشباب الوطني من الجنسين حتى يكون في مستوى قبول ذلك التحدي ويحقق الوصول إلى الهدف الإستراتيجي الذي سوف يعود على الوطن بفوائد اجتماعية، وأمنية، واقتصادية، وذلك بتمكين الشباب السعودي من امتلاك المعارف والمهارات اللازمة لشغل الوظائف في القطاع الخاص مما سينتج عنه آثاراَ ايجابية على الاقتصاد الوطني. ويعرف هذا الصندوق ايضا بإسم (هدف).

رؤية صندوق تنمية الموارد البشرية ورسالته

حيث تتمثل رؤية الصندق في قوى عاملة وطنية منتجة ومستقرة.

ورساله تتمثل بتوفير القوى العاملة المؤهلة للعمل في القطاع الخاص من خلال تمويل برامج تتواءم مع احتياجات سوق العمل وإجراء دراسات تعالج معوقات التوظيف.

أهداف صندوق تنمية الموارد البشرية

يهدف الصندوق إلى دعم جهود تأهيل القوى العاملة الوطنية وتوظيفها في القطاع الخاص وله في سبيل تحقيق أهدافه القيام بما يلي:

1- تقديم الإعانات من أجل تأهيل القوى العاملة الوطنية وتدريبها وتوظيفها في القطاع الخاص.

2- المشاركة في تكاليف تأهيل القوى العاملة الوطنية وتدريبها على وظائف القطاع الخاص ويحدد مجلس إدارة الصندوق نسبة هذه المشاركة وتدفع النسبة المتبقية من قِبل صاحب العمل المستفيد من تأهيل المتدرب.

3- تحمل نسبة من راتب من يتم توظيفه في منشآت القطاع الخاص بعد تأهيله وتدريبه وكذلك من يتم توظيفه في هذه المنشآت بالتنسيق مع الصندوق ويدفع صاحب العمل النسبة المتبقية من الراتب، ويكون تحمل الصندوق لهذه النسبة لفترة لا تزيد عن سنتين ويقوم مجلس الإدارة بوضع الشروط اللازمة لصرفها.

4- دعم تمويل برامج ميدانية ومشاريع وخطط ودراسات تهدف لتوظيف السعوديين وإحلالهم محل العمالة الوافدة.

5- تقديم قروض لمنشآت تأهيل وتدريب القوى العاملة الوطنية الخاصة التي تؤسس في المملكة والمنشآت القائمة بغرض توسعة نشاطها أو لإدخال الأساليب الحديثة عليها.

6- القيام بالبحوث والدراسات المتعلقة بأنشطته في مجال تأهيل وتدريب وتوظيف القوى العاملة الوطنية وكذلك تقديم المشورة الفنية والإدارية لمنشآت تأهيل القوى العاملة الوطنية وتدريبها.


موقع طاقات.. كيفية الإنتقال إلى البوابة كباحث عن عمل

موقع طاقات.. كيفية الإنتقال إلى البوابة كصاحب عمل


للدخول على الموقع الرسمي الخاص ببرنامج بطاقات البوابه الوطنيه للعمل transition.taqat.sa.. إضغط هنا