التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

موعد التقديم للكلية الحربية 2017 الأوراق المطلوبة و شروط التقديم للكلية الحربية للضباط المتخصصين 2017/2018 لطلبة الثانوية العامة وخريجى الدبلومات الفنية

موعد التقديم للكلية الحربية 2017 الأوراق المطلوبة و شروط التقديم للكلية الحربية للضباط المتخصصين 2017/2018 لطلبة الثانوية العامة وخريجى الدبلومات الفنية

موعد التقديم للكلية الحربية وشروط التقديم فى الكلية الحربية المصرية لطلبة الثانوية العامة والدبلومات الفنية وموعد سحب ملفات التقديم للكليات العسكرية للبنات، حيث تفتح ابواب الكلية الحربية لخريجي التخصصات المطلوبة بها لحملة الشهادات الجامعية والعليا للتقديم عادة من نوفمبر 2016 وذلك حسب شروط التقديم للكلية الحربية للبنات أو للذكور وتجدوها أسفل هذا الموضوع.

هذا وقد صدق الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على إعلان قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية، من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة، وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها.

وتبدأ سحب الملفات من مكتب تنسيق الكلية الحربية، ومكتب تنسيق المدرسة الرياضية العسكرية في سموحة بالإسكندرية، ومكتب تنسيق أسيوط بقيادة المنطقة الجنوبية العسكرية.

وأعلن اللواء أركان حرب جمال أبو إسماعيل، نائب مدير الكلية الحربية، الشروط المطلوب توافرها للمتقدمين للكليات والمعاهد العسكرية والنسب المئوية الخاصة بها.

وجاءت الشروط العامة للقبول كالتالى:

– أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس وألا يكون الطالب أو أبويه مكتسبين أو متقدمين للحصول على جنسيات أخرى.
– أن يكون حاصلًا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها طبقًا للشروط والمجموع الذي يحدده مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية.
– ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على شهادة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها أكثر من عام واحد بشرط أن يكون مقيدًا بإحدى الكليات الجامعية أو المعاهد.
– أن يكون قد اجتاز السنة الدراسية المقيد بها بنجاح، وأن يكون حسن السير والسلوك، وألا يكون سبق الحكم عليه بعقوبة جناية أو في جريمة مخلة بالشرف.
– أن يكون غير متزوج ولم يسبق له الزواج ويتعهد بعدم الزواج أثناء الدراسة.
– ألا يكون قد استقال أو فصل تأديبيًا من أي كلية أو معهد أو مدرسة عسكرية لأي سبب كان.
– أن يكون مستكملًا شروط اللياقة الطبية ويتولى المجلس الطبي العسكري المختص التحقق من توفر هذا الشرط ولا يجوز إعادة الكشف الطبي في ذات الدفعة على الطالب الذي لم يجتاز الكشف الطبي لنفس العام.
– ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية، وألا يقل الطول للذكور لكل الكليات عن 170 سم، “الكلية الجوية فقط يسمح للطول بأقل من 170 سم وحتى 158 حد أدنى، وللإناث 155 سم”.
– أن يجتاز بنجاح اختبارات اللياقة البدنية ولا يجوز إعادة هذا الاختبار في ذات الدفعة للطالب الذي لم يجتاز اختبار اللياقة البدنية لنفس العام.
– أن يؤدي بنجاح اختبار قفزة الثقة “القفز في حمام السباحة من ارتفاع 7.5 متر وبدون تردد”، ويعتبر الطالب مرفوضًا وراسبًا في الاختبار حال تأخره 3 ثوان عن القفز بعد الأمر بالبدء في تنفيذ القفزة.
– حضور الاختبار الشخصي والتقييم طبقًا لقرار لجنة الاختبار.
– ألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لعدم اللياقة الطبية.
– أن تلتزم الطالبات المقبولات بالمعهد الفني للتمريض بارتداء الزي العسكري المقرر لهن والمصدق عليه من وزارة الدفاع من تاريخ ضمهن وبعد تخرجهن وتتعهد بإقرار كتابي بذلك.
– أن يتقدم الطالب بتعهدات كتابية بالتضامن مع الوالد أو ولي الأمر “في حالة وفاه الوالد”، تتضمن الآتي:
1- أن تكون البيانات المدرجة في أوراق القبول والتي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة وجوده بالكلية.
2- تسديد نفقات الاختبارات والفحوصات الطبية في حالة شطب الطالب لتخلفه عن الحضور بعد إعلان النتيجة.
3- تسديد النفقات التي تكلفها أثناء المدة التي قضاها بالكلية، وكذلك نفقات الاختبارات والفحوصات الطبية في حالة استقالته أو فصله أو شطبه من الكلية بسبب أو لعدم الصلاحية للحياة العسكرية أو استنفاذ مرات الرسوب، فيلزم الطالـب وولى أمره متضامنين في هذه الحالة بأداء النفقات المذكورة كلها أو بعضها، وذلك بقرار مسبب من مجلس الكلية.
4- عدم جواز الطعن على قرار عدم قبول الطالب/ الطالبة بالكليات والمعاهد العسكرية إلا أمام اللجان القضائية لضباط القوات المسلحة المختصة وحدها فقط دون غـيرها، وذلك وفقًا للقانون، ولا يجوز للطالب وولى أمره رفع أي دعوى قضائية أمام أي جهة قضائية أخرى طعنًا على هذا القرار.

التخصصات المطلوبة فى الكلية الحربية المصرية:

يُرجح أن تشمل الدفعات الجديدة من خريجي الجامعات أطباء ومهندسين والدفعة مختلط.. وتتضمن التخصصات المطلوبة للكلية الحربية دفعة الأطباء طب بشري وأسنان وبيطري وصيادلة “ذكور واناث” ورئيسات تمريض للبنات وكذلك من التخصصات المطلوبة للكلية الحربية 2016 الحاصلين على درجة الدكتوراه والماجستير في الطب البشري لجميع الاختصاصات بالاضافة الى تخصص طب الطواريء والاسعافات الأولية وكذلك الطب البيطري والصيادلة.

الإختصاصات المطلوبة للكلية الحربية: لدفعة المهندسين “ذكور” كهرباء قوي حواسب اتصالات والكترونيات ميكانيكا قوي ميكانيكا انتاج هندسة نسيج وهندسة بحرية وبناء سفن ميكاينكا سيارات وهندسة طيران ومدني وعمارة وهندسة نووية.

أيضاً قد تشمل التخصصات المطلوبة في الكلية الحربية للعام 2016 خريجي الجامعات كيمياء خاصة ومزدوجة وحيوية وميكروبيولوجي وجيولوجيا وفيزياء وعلوم رياضة وعلوم حواسب وتكنولوجيا المعلومات وعلوم فلك وحقوقا وتجارة “محاسبة” وزراعة وتربية رياضية وآداب علم نفس ويسمح للضابطات المكلفات بالقوات المسلحة بالتقدم في حالة انطباق الشروط عليهن من خريجات علم النفس.

كما قد تضم التخصصات خدمة اجتماعية وعلاج طبيعي ذكور و للبنات (اناث) وسياحة وفنادق واعلام وصحافة وتربية موسيقية وخريجي الجامعات من أقسام اللغات في تخصصات انجليزي وتركي وصيني وروسي ولغة عربية.

التعليقات