التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

طريقة الحصول على كارت البنزين الذكى المدعم من موقع منظومة ترشيد ودعم المواد البترولية الرسمى www.esp.gov.eg

طريقة الحصول على كارت البنزين الذكى المدعم من موقع منظومة ترشيد ودعم المواد البترولية الرسمى www.esp.gov.eg

كيفية وطريقة الحصول على كارت البنزين الذكي المدعم بسهولة وبدون تعب وشروط الحصول على الكارت وذلك من خلال موقع منظومة ترشيد و دعم المواد البترولية على شبكة الإنترنت بالتعاون مع موقع ومنتديات المصطبة، حيث أوضح المهندس خالد عبد الغنى، مدير مشروع الكروت الذكية للوقود، للمواطنين كيف يمكنهم الحصول على كارت الوقود الذكى.

وقال عبد الغنى، خلال لقائه مع الإعلامى أحمد خيرى ببرنامج “حال بلدنا” المذاع على الراديو 9090، إنه بإمكان صاحب أى مركبة أن يتوجه للإدارة العامة للمرور التابع لها للحصول على الكارت الخاص بمركبته مجانًا.

وأشار إلى أنه فى حالة رغبة الشخص أن يصل له الكارت على عنوان محدد، يمكنه تسجيل بياناته على الموقع www.esp.gov.eg وسيحصل على الكارت خلال 10 أيام مقابل رسوم قدرها 25 جنيهًا.

وشدد على أن الهدف من هذه المنظومة توفير منتج إستراتيجى للمواطن طوال العام، مشيرًا إلى أن المنظومة وسيلة فى يد الحكومة لتوفير المنتج والقضاء على الاختناقات.

وفى حالة حدوث أى تلف للكارت أو فقدانه، قال المهندس خالد إنه يمكن للمواطن أن يطلب كارت بدل فاقد وسيتم وقف العمل بالكارت القديم فورًا.

وأوضح أن البيانات التى تُكتب على الكارت هى رقم اللوحة ونوع الوقود المستخدم فقط، مشيرًا إلى أنه بعد شراء المستهلك المنتج يسلم عامل المحطة الكارت وسيطلب منه الرقم السرى لتسجيل الكمية التى تم شراؤها.

وناشد جميع المواطنين عند شرائهم لأى سيارة أن يطلبوا رخصة الوقود من صاحب السيارة.

وأوضح أن الكارت سارى حتى يصبح غير قابل للاستخدام.

وقال إن المنظومة خصصت رقمين 19680 و19683 لاستقبال أى تساؤلات أو شكاوى من المواطنين، مناشدًا الجميع بالإبلاغ فور وجود أى تقصير.


للدخول على موقع كارت البنزين الذكى.. إضغط هنا

التعليقات